وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تشارك في حفل توزيع منحة الحياة الكريمة للمحررين

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 09/10/2013 الساعة: 20:22 )
غزة - معا - أكد مسؤول ملف الأسرى بمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح هشام عبد الرازق في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس على نضالات الأسرى المحررين وأن الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي يتطلعون إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام.

جاء هذا خلال الحفل الذي أقامته لجنة إدارة مكتب غزة بوزارة الأسرى لتكريم وتسليم منحة الحياة الكريمة للأسرى المحررين من قطاع غزة الذين كانوا قد اعتقلوا على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي منذ ما قبل أوسلو وعددهم 15 أسيرا.

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قد شاركت بحضور حفل التكريم وتسليم منحة الحياة الكريمة للأسرى المحررين مؤكدة حرصها واهتمامها بكافة القضايا المتعلقة بشؤون الأسرى والمحررين من سجون الإحتلال الإسرائيلي وخاصة في منحة الحياة الكريمة والعلاج والوظيفة والتأمين الصحي.

وجرت مراسم تكريم الأسرى وتسليمهم منحة الحياة الكريمة بحضور حشد من قيادات العمل الوطني والإسلامي ولجنة الأسرى والأسرى المحررين وأهالي الأسرى وممثلي المؤسسات ووسائل الإعلام حيث تشكلت لجنة التكريم من مسؤول ملف الأسرى بمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح هشام عبد الرازق وبسام المجدلاوي مسؤول لجنة إدارة مكتب غزة بوزارة الأسرى وعبد الناصر فروانة مدير دائرة الإحصاء والمختص في شؤون الأسرى وحسن قنيطة المسؤول في وزارة الأسرى.

هذا وقامت لجنة الأسرى بتسليم لجنة إدارة مكتب غزة بوزارة الأسرى درعا تكريميا لجهودهم في خدمة قضية الأسرى.

وعلى صعيد آخر فقد أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة الخروج من دائرة العمل التقليدي إلى دائرة التميز والإبداع الداعم والإسنادي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال الإجتماع الدوري الذي عقدته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بمكتب الجبهة العربية الفلسطينية في مدينة غزة حيث تم مناقشة جملة من القضايا الخاصة بشؤون الأسرى والأسرى المحررين والعمل من أجل استنهاض كل الطاقات الفلسطينية لتشكيل صوت فلسطيني ضاغط بما يلبي حاجة الحركة الوطنية الأسيرة.

وأقرت لجنة الأسرى خلال اجتماعها تنظيم مهرجان وطني في صباح يوم الإثنين الموافق 14 تشرين اول 2013 أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة ويشارك فيه أبناء الأسرى بكلماتهم وقصائدهم وصرخاتهم وبآلامهم وآمالهم في إحياء أيام عيد الأضحى المبارك وآبائهم أحرار.

وأوضحت لجنة الأسرى أنه وفي 21 / 10 / 2013 سوف يقام وفي نفس المكان مهرجان آخر على شرف الذكرى السنوية لانطلاقة الجبهة العربية الفلسطينية دعما وإسنادا للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

وكانت لجنة الأسرى قد تدارست الشأن الإعلامي للجنة على طريق النهوض بالواجبات والإلتزامات لدعم وإسناد الأسرى واستنهاض كل الطاقات وعلى كافة الصعد إلى جانب التأكيد على المشاركة في المهرجان الذي تنظمه حركة حماس بمناسبة الذكرى السنوية لصفقة وفاء الأحرار في 18 تشرين اول والمشاركة في الحفل الذي تقيمه وزارة الأسرى بفندق الكومودور يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2013 لتوزيع منحة الحياة الكريمة التي أقرها الرئيس أبو مازن لأسرى ما قبل أوسلو.

وكانت لجنة الأسرى قد نظمت زيارة لـ أبو خميس دبابش حركة حماس في لجنة الأسرى لتهنئته بالسكن الجديد.

يذكر أن الأسير المحرر والقيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مصطفى مسلماني قد تسلم مهمة التنسيق الدوري في لجنة الأسرى خلفا لـ نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.