وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفدائي الشاب ينهي استعدادته لمواجهة عُمان

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 18:07 )
القدس – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - يبدأ مساء غدٍ الخميس منتخبنا الوطني للشباب مشواره في التصفيات الآسيوية التي نستضيفها على أرضنا بمشاركة عمانية وبحرينية ، للتأهل لنهائيات البطولة المقرر إقامتها في ميانمار 2014.

واستفاد منتخبنا من القرعة التي وضعت مباراة عُمان والبحرين في مواجهة بعضهما البعض ، في افتتاح التصفيات ، ما أتاح لجهازنا الفني بقيادة المدرب ناصر دحبور متابعة اللقاء والاطلاع على مكامن الضعف ونقاط القوة لدى المنتخبين ، قبيل مواجهة المنتخب العماني غداً على ستاد دورا الدولي .
واليوم أقام المنتخب جلسة فنية قدم خلالها دحبور شرحاً كاملاً للأدوار التكتيكية المطلوبة من كل لاعبينا ، من حيث الواجبات الدفاعية والتمركز الصحيح ، والتركيز على العامل الذهني ، وكيفية اللعب واستغلال بعض نقاط الضعف لدى المنتخب العماني ، علاوة على مشاهدة لقاء المنتخبين العماني والبحريني ودراسة كافة الحالات .
|243648|
كما أجرى منتخبنا حصة تدريبية على ملعب ماجد أسعد ، طبق من خلالها اللاعبون تعليمات الجهاز الفني النظرية على أرضية الملعب ، والقيام بالواجبات والانضباط داخل الملعب ، وعدم إغفال الجانب الذهني والروح والتحدي ، التي ستقلص الفوارق وتضمن تحقيق نتيجة إيجابية .
ورغم أن التعادل لا يعني ضياع بطاقة التأهل "نظرياً" ، لكن دحبور خاطب اللاعبين وطالبهم باللعب للفوز ولا بديل عنه ، من أجل دخول المباراة الأخيرة بأريحية أكبر ، ودون الدخول في حسابات فارق الأهداف .

وحول مباراة المنتخبين البحريني والعماني اعتبر دحبور أن المنتخب العماني كان الأفضل من ناحية الانضباط التكتيكي في الجانب الدفاعي الأكثر قوة ، فيما عانى المنتخب البحريني من البطء الشديد في عملية بناء الهجمات .
وأشار دحبور إلى أنه راقب المنتخب العماني في البطولة المدرسية بتونس ، ولاحظ اتباع نفس الأسلوب وبذات العناصر ، مع ارتفاع في الجانب الدفاعي خلال مباراة البحرين ، وهو ما يحتم على منتخبنا الاجتهاد وسرعة الأداء لعملية مجابهة خط الدفاع العماني .
وخاطب دحبور اللاعبين قائلاً : "أرجو أن تكونوا على قدر المسؤولية بعد المعسكر الطويل والعناء ، إذ أن الجماهير الفلسطينية بحاجة لابتسامة ، وتفرحون الشعب من خلال الرياضة ، أتمنى أن تنضبطوا داخل الملعب وأن تكون الروح عالية لحد كبير .
|243649|
كما وجه المدير الفني رسالة إلى الجماهير الفلسطينية قائلاً : " كنا نطالب مسبقاً بإقامة واستضافة المباريات الدولية على أرضنا وبين جماهيرنا ، واللواء الرجوب استطاع أن يعدّل المعادلة إلى أكثر مما تتوقع بعد استضافتنا لعدة مباريات وهذه التصفيات ، لذا آن الأوان أن تكون هنالك كلمة للجمهور الفلسطيني بمساندة الفريق ، وآمل أن تكون على الموعد غداً خاصة أن اتحاد كرة القدم وجه الدعوة للجماهير للزحف وراء المنتخب والدخول سيكون مجانياً " .

بدوره اعتبر مدافع منتخبنا يوسف الأشهب وجود أفضلية لمنتخبنا باعتباره تابع اللقاء الافتتاحي، وتدريب اليوم ركز على كيفية استغلال نقاط الضعف لدى المنتخب العماني ، التي من شأنها أن تساعدنا على تحقيق الفوز ، رافضاً اعتبار منتخبنا مستضيفاً فقط ولا يطمح للتأهل بل سيقاتل من أجل خطف بطاقة الترشح للنهائيات .
وأشار الأشهب إلى أن فترة الاستعداد تعتبر كافية إلى حد ما ، خاصة بعد مشاركة معظم عناصر المنتخب في البطولة المدرسية بتونس ، والاحتكاك مع مدارس كروية عربية ، إضافة لخوض لقاءات ودية مع أندية المقدمة من درجة المحترفين .
|243650|
من جانبه أكد لاعب الوسط محمود أبووردة أن زملاءه سيدخلون اللقاء بروح معنوية عالية ، بعد رصدهم لنقاط ضعف المنتخب العماني ، مشيراً إلى أن الجميع لا يضع نصب عينيه سوى تحقيق الفوز وتشريف كرة القدم الفلسطنية ، متمنياً من الجماهير أن تؤازر المنتخب وتقف خلفه.

منتخبنا الوطني سيغادر مقر إقامته في فندق الموفنبيك صباح الغد عند الساعة 10 ، والوصول لستاد دورا مبكراً ، لمنع اللاعبين الراحة الكافية والتركيز الكاف قبيل هذه المواجهة الهامة ، التي يعول عليها الشارع الرياضي الفلسطيني .

وكان قد تقرر خلال الاجتماع الفني أن يلعب منتخبنا باللباس الأحمر ، فيما سيرتدي المنتخب العماني اللون الأبيض .

|243651||243652|