وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سابقة قانونية: السماح لذوي المعتقلين الأطفال حضور جلسات التحقيق

نشر بتاريخ: 09/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 15:18 )
سابقة قانونية: السماح لذوي المعتقلين الأطفال حضور جلسات التحقيق
القدس- معا - أصدر قاضي محكمة الصلح بالقدس قراراً يقضي بإلزام محققي شرطة الاحتلال السماح لذوي المعتقلين الأطفال والقاصرين بحضور كافة جلسات التحقيق مع ابنائهم.

جاء ذلك خلال جلسة عقدت اليوم الأربعاء لعدد من المعتقلين القاصرين ترافع عنهم محامي نادي الأسير مفيد الحاج، حيث قدم اعتراضاً على تفسير محققي الشرطة لقانون التحقيق مع الاطفال، الذي يفسر من قبلهم على مرافقة ذوي الأطفال خلال الجلسة الأولى فقط، في حين يتم التحقيق معهم عدة مرات لوحدهم، علما ان محقق الشرطة مُلزم بصياغة الاسباب التي تستدعي اجراء تحقيق فوري مع الطفل الموقوف، دون حضور اولياء الامور.

وقد استجاب القاضي لاعتراض المحامي الحاج وقرر ضرورة مرافقة ذوي الأطفال خلال جميع جلسات التحقيق، حيث أكد ان قانون "التحقيق مع الأطفال" يلزم الشرطة حضور ذوي القاصرين كافة التحقيقات.

واعتبر المحامي الحاج قرار القاضي اليوم سابقة قانونية تصب في مصلحة الأطفال والقاصرين المعتقلين، حيث يتبين من خلال المتابعات القانونية لاعتقال الاطفال ان الاعتراف يتنزع منهم بعد التحقيق الثالث، باتباع اساليب غير قانونية بعد ترهيب الاطفال.

وأوضح المحامي الحاج انه ارسل على الفور قرار القاضي الى المستشار القضائي للحكومة ليقوم بدوره بتعميمه على محطات الشرطة في القدس.