وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الاقليمية في سلفيت تعقد جلستها الثانية والعشرين

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 10:17 )
سلفيت - معا - عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها الثانية والعشرين لهذا العام في مديرية الحكم المحلي بسلفيت برئاسة رئيس اللجنة عبد الكريم سعيد ومدير التنظيم والتخطيط المهندس محمود عبد العزيز وبحضور ممثلي وزارات الاقتصاد الوطني، الزراعة، السياحة والآثار، سلطة الاراضي، الصحة، التربية والتعليم ونقابة المهندسين ومهندسة التخطيط اروى الجيوسي.

واشار المهندس محمود عبد العزيز الى ان اللجنة الاقليمية ناقشت 17 اعتراضا على مخطط هيكلي ياسوف ووافقت على اصدار 6 تراخيص في حارس، سرطه، وكفر الديك وسلفيت خارج حدود البلدية.

وقد اكد رئيس لجنة التخطيط الاقليمية عبد الكريم سعيد ان اللجنة الاقليمية تعتبر نفسها في انعقاد دائم وذلك حتى تتمكن من انجاز كافة الملفات التنظيمية العالقة في المحافظة وخاصة منها المتعلقة بالمخططات الهيكلية والاعتراضات المقدمة عليها من قبل المواطنين.

كذلك اكد سعيد ان اللجنة الاقليمية للتنظيم والبناء في محاقظة سلفيت وضعت نصب اعينها ضرورة الاسراع في انجاز كافة المخططات المتعلقة بالمشاريع الهيكلية للهيئات المحلية والتي تعتبر الركيزة الاساسية للمشاريع التنموية والتطويرية في المحافظة والتي تهدف كذلك الى ضبط البناء العشوائي ووقف الاعتداءات على الطرق.

هذا وقد اوضح سعيد انه واستمرارا لضبط البناء العشوائي فقد اشرفت مديرية الحكم المحلي ممثلة بمديرها وطاقمها الهندسي على ازالة بعض الاسوار المخالفة على الطرق الهيكلية وذلك في بلدة رافات وفتح طرق موجودة على المخطط الهيكلي في بلدة قيرة واسكاكا.