وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية تعاون بين وزارتي العمل البرازيلية والفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 10:50 )
رام الله- معا- وقع وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني ووزير العمل البرازيلي مانويل دياز اليوم مذكرة تفاهم لتشجيع التعاون الثنائي المثمر بين الجانبين.

وناقش الجانبان القضايا ذات الأولوية ضمن مجال اختصاص وزارتيهما واستعرضا الإصلاحات التي تمت في مجال العمل والمجال الاجتماعي في البلدين.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار التأكيد على الصداقة التاريخية التي تجمع الشعبين البرازيلي والفلسطيني والأهمية التي يوليانها لتطوير علاقات العمل والعلاقات الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يعمل الطرفان على تشجيع التعاون بينهما في مجال العمل، خاصة من حيث تبادل النظم والبرامج والدراسات والمعلومات المتعلقة بالعمل كما تشمل الاتفاقية أيضا على تبادل الزيارات بين المسؤولين والخبراء بقصد التعرف على إمكانيات الطرفين في مجال العمل وتشغيل الشباب وتحقيق الحماية الاجتماعية وحقوق العمال استنادا الى مبادىء منظمة العمل الدولية، وكذلك تبادل الخبرات في مجالات المنظمات النقابية العمالية والتفتيش وحماية العمل ومعالجة ظاهرة عمل الأطفال.

يذكر أن العمل بموجب مذكرة التفاهم هذه سوف يستمر لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد لمدة خمس سنوات أخرى بناء على رغبة الطرفين.

وأعرب الوزيران بعد التوقيع عن ارتياحهما وإيمانهما الراسخ بأن التأكيدات الواردة في المذكرة تتماشى مع رغبة الوزارتين المتبادلة بتطوير تعاون ثنائي مثمر وناجح.