وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية لتجهيز مستشفى الهلال الأحمر التخصصي للأطفال والولادة بالخليل

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 13:30 )
رام الله- معا - وقّع وزير الدولة لشؤون التخطيط محمد أبو رمضان وممثلة هولندا لدى دولة فلسطين"بيرجيتا تازلار"، اتفاقية بحوالي 10 مليون يورو، لدعم مشروع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الممول من قبل برنامج (ORIO) "الصندوق العالمي للبنية التحتية الممول من هولندا"، والذي يهدف إلى تجهيز وتوسعة مستشفى الهلال الأحمر التخصصي للأطفال والولادة في الخليل.

وفي كلمته التي القاها عبر الوزير ابو رمضان عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية التي تأتي في اطار الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية الرامية لتمكين ابناء مدينة الخليل من الصمود، وتحسين مستوى وفاعلية الخدمات الصحية المقدمة لهم. مؤكداً في السياق ذاته على حرص الرئيس والحكومة الفلسسطينية على دعم صمود الموطنين الفلسطينين في مدينة الخليل.

واشار الى ان هذا المشروع سيقدم اضافة نوعية وكمية لطبيعة الخدمات الصحية المقدمة بالخصوص.

يشار الى أن برنامج (ORIO) الداعم لهذا المشروع يخصص مبلغاً يتراوح ما بين حوالي 2 مليون يورو إلى حوالي 60 مليون يورو لدعم المشاريع المختلفة من كافة دول العالم بطريقة تنافسية، ولا يعتبر هذا الدعم ضمن مجموع الدعم المباشر المقدم من قبل الحكومة الهولندية للشعب الفلسطيني، بل هو دعم منفصل وإضافي. وتعتبر فلسطين من ضمن الدول المستفيدة من هذا الصندوق.