وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تدعو الى مقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 10/10/2013 الساعة: 13:57 )
القدس- معا- دعت جبهة التحرير الفلسطينية أهالي مدينة القدس، إلى مقاطعة انتخابات ما يسمى بلدية الاحتلال الاسرائيلي، ومناهضة أي شكل من أشكال المشاركة فيها تصويتا أم ترشيحا.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ان الهدف من هذه الانتخابات تقويض مكانة القدس السياسية والروحية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني وضرب وحدة ابناء مدينة القدس ونضالهم في حماية عروبتها.

وطالب الجمعة كافة القوى الى استنهاض طاقاتها من اجل الدفاع المسجد الاقصى المبارك الذي يتعرض لاقتحام وتدنيس من قبل المستوطنين و(حاخامات يهود).وكذلك اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين والتي طالت مختلف المناطق في الضفة الفلسطينية واستهدفت المواطنين وممتلكاتهم ومدارس اطفالهم بحراسة جنود الاحتلال.

ورأى ان ما تتعرض له مدينة القدس من اقتحامات يومية من المستوطنين بدعم واسناد قوات الاحتلال وخاصة المسجد الأقصى المبارك لفرض وقائع جديدة والاستمرار في تهويد القدس والنيل من مقدساتها الاسلامية والمسيحية ودور العبادة هو تحد صارخ لكل الاتفاقيات المواثيق الدولية.

وشدد الجمعة على وقف المفاوضات والتمسك بالحقوق الوطنية والثوابت الفلسطينية والمقاومة الشعبية بكافة اشكالها، لافتا ان الاحتلال يسعى لأسرلة القدس وهذا يتطلب وقفة شعبية فلسطينية ومساندة عربية واسلامية للتأكيد على أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة.

وانتقد الجمعة الصمت العربي والاسلامي والدولي المريب على تهويد المدينة المقدسة، ورأى أن ذلك يؤكد تواطؤ هذه الدول ودورها المشبوه في تصفية الحقوق الوطنية إرضاء لأميركا و"اسرائيل".

ودعا الجمعة للتحرك العاجل لدى كافة المؤسسات المعنية وفضح هذه الممارسات الوحشية والعدوانية ومطالبة الامم المتحدة ومجلس الامن بالتحرك العاجل للجم المستوطنين وقوات الاحتلال وتوفير الحماية لشعبنا وممتلكاته في القدس والضفة الفلسطينية.