وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يدعو الاتحاد الآسيوي لدعم الرياضيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 11/10/2013 الساعة: 11:57 )
المنامة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - دعا اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بالعمل على دعم الرياضة والرياضيين الفلسطينيين في ظل ما يتعرضون له من معاناة يومية فرضها عليهم الاحتلال الإسرائيلي دون وجه حق.

جاء حديث الرجوب خلال مشاركته في الندوة التي أقامها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاديين الآسيوي والبحريني لكرة القدم في المنامة للمرة الأولى في المنطقة من اجل مناقشة كافة القضايا التي تتعلق بكرة القدم في المنطقة، وذلك بمشاركة دول كل من البحرين والسعودية والامارات والكويت وقطر وعمان والاردن والعراق وسوريا ولبنان واليمن وفلسطين وايران.

واستعرض اللواء الرجوب خلال الندوة التطورات التي مرت بها الرياضة الفلسطينية خلال السنوات الماضية مع الإشارة الى حجم المعاناة التي فرضها الاحتلال على الرياضة الفلسطينية من منع لتنقلهم بين محافظات الوطن الى منع دخول الخبراء والمدربين وحجز المساعدات الرياضية القادمة من الاتحادات الدولية والصديقة انتهاء بإعاقة بعض الفرق العربية والدولية من دخول فلسطين للمشاركة في مسابقات رسمية.

وقال" الرياضة الفلسطينية اصبحت سلاحا قويا في وجه ممارسات الاحتلال لذلك يسعى ذلك المحتل الى طمس معالم الهوية الفلسطينية التي نسعى لإيصالها الى العالم بصورة حضارية إنسانية".

واكد ان الرياضة والمواثيق الدولية التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم أجبرت الاحتلال الى الالتزام بالتوقف عن اعاقة دخول الرياضيين وذلك ضمن فترة الاختبار التي تمتد لأربعة شهور كان قد أعلنها الفيفا الأسبوع الماضي في نهاية الاجتماعات الخاصة بتحسين وضع الرياضة الفلسطينية.

ودعا الرجوب الاتحادات العربية الى زيادة زياراتها الى فلسطين لما لها من دور كبير في ازعاج الاحتلال الذي يسعى دائما الى كسر الارادة العربية الفلسطينية بتشتيته عن محيطه وامتداده العربي والاقليمي.

وتطرق الرجوب الى الفائدة التي جناها الاتحاد الفلسطيني من خلال تطبيق مشاريع الهدف التي ينفذها الاتحاد الدولي في منطقة غرب اسيا، مقدراً الجهود التي تبذل في سبيل مساندة فلسطين في استضافة البطولات الآسيوية والدولية.

وقدم الرجوب شكره الكبير لسمو الامير علي بن الحسين لمواقفه الداعمة لفلسطين بالإضافة الى رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الذي عمل على قدوم المنتخب الاولمبي البحريني الى فلسطين للمشاركة في التصفيات الاولمبية، بالإضافة الى شكره الى كل من العراق والامارات وعمان والسعودية وكافة الدول التي تقف الى جانب فلسطين في كل قضياها الرياضية.