وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتراف زعيمة حزب العمل الإسرائيلي بتعاطي المخدرات في شبابها

نشر بتاريخ: 10/10/2013 ( آخر تحديث: 11/10/2013 الساعة: 00:39 )
بيت لحم- معا - اعترفت زعيمة حزب العمل الإسرائيلي "شلي يحموفتيش" بتعاطيها المخدرات فترة شبابها لتطول بهذا الاعتراف قائمة أعضاء الكنيست الذين اعترفوا بهذا، وفقا لما نشرته اليوم الخميس صحيفة "معاريف" العبرية.

وقالت زعيمة حزب العمل في مقابلة مسجلة مع برنامج "زوج او فرد" الذي تبثه فضائية الكنيست "تعاطيت فترة الشباب المخدرات الخفيفة وأنا متصالحة مع نفسي فيما يخص هذه المخالفة".

وقالت ردا على سؤال لمقدم البرنامج هل دخنتي المخدرات "الحقيقة نعم حين كنت شابة دخنت المخدرات عدة مرات كانت الأخيرة منها قبل 16 عاما ومع ذلك أنا لا أؤيد ولا ادعم التوجه نحو شرعنة المخدرات الخفيفة وإضفاء الطابع القانوني عليها لكنني مع تخفيف القيود المتعلقة بالعلاج الطبي باستخدام مادة القنب الطبي المستخدم في علاج أمراض صعبة مثل بركينسون والسرطان".

وانضمت "شلاي" باعترافها هذا الى قائمة طويلة من أعضاء الكنيست الذين سبق لهم ان اعترفوا بتعاطي المخدرات مثل عضو الكنيست، ايلان غيؤون، تمر زيندربرغ، اللذان اعترفا بشكل علني بتدخينهم مخدرات خفيفة".

وفيما يتعلق برئيس حزب "يش عتيد" يائير لبيد ترددت اكثر من مرة شائعات حول تعاطيه المخدرات لكنه مصمم على نفيها، كما قال مؤخرا في مقابلة صحفية "لم أدخن غراس" لكن سيدة من بنات جيله تدعى "صوفيا طرطوش" قالت في مقابلة إذاعية بأنها "دخنت المخدرات مع لبيد".