وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تفتتح دورة عرفاء الطلائع

نشر بتاريخ: 11/10/2013 ( آخر تحديث: 11/10/2013 الساعة: 11:50 )
قلقيلية – معا – خالد عرباس :قامت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية بافتتاح دورة عرفاء طلائع الفرق الإرشادية الكشفية يوم الأربعاء بتاريخ 9102013 في مدرسة ذكور الرازي الأساسية.

وقد أكد الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم على أهمية الحركة الإرشادية الكشفية في صقل شخصية الطالب وتعزيز وجوده وزيادة انتمائه الوطني ، كما أكد على ضرورة الالتزام بأهداف ومبادئ الحركة وتطبيق كافة المهارات والمعلومات التي سيتم الحصول عليها أثناء هذه الدورة ونقلها إلى باقي المرشدين في جميع الفرق .

كما أشاد محمد ابوسمرة مدير مدرسة ذكور الرازي الأساسية بالجهود الكبيرة التي تبذل خلال النشاط ومقدار الفائدة المنعكس على أداء الطلاب وتحصيلهم العلمي والتزامهم الأخلاقي.

حضر الدورة 50 طليعي من عرفاء الطلائع من كافة الفرق الإرشادية الكشفية في مدارس المحافظة ، وتستمر الدورة لمدة أربعة أيام يتم فيها إعطاء المادة التدريبية المقررة من وزارة التربية والتعليم العالي / دائرة الكشافة والمرشدات ، وطرح بعض المواضيع الكشفية من قيادة الطلائع وتاريخ الحرجة الكشفية وحياة الخلاء والتعرف على إشارات موريس ( التخاطب )والرحلات الخلوية والعقد والربطات والدوريات . ويشرف على التدريب قسم النشاطات الطلابية في المديرية ممثل بمشرف الكشافة القائد احمد خروب التي قدم الشكر الجزيل لإدارة المدرسة على كافة المساعدات اللوجستية والمعنوية التي قدموها واحتضانهم الدائم للنشاط الكشفي .

كما يشرف أيضا على تنفيذ النشاط طاقم مميز من القادة المؤهلين الحاصلين على دراسات كشفية مسبقا وهم : القائد يوسف نضال عودة ، القائد رشيد يامين ، القائد معز عباس .