وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلاسال القدس يستضيف السرية في اللقاء الثاني لنهائي الدوري السلوي

نشر بتاريخ: 11/10/2013 ( آخر تحديث: 11/10/2013 الساعة: 22:06 )
رام الله - معا - بسام قاسم - يستضيف نادي العمل الكاثوليكي السبت عند الساعة السادسة مساء اللقاء الثاني لختام الدوري النسوي بكرة السلة ،والذي يجمع دلاسال القدس وسرية رام الله الاولى للفوز باللقب ، وكان فريق السرية قد فاز في المباراة الاولى التي جرت على صالته برام الله بنتيجة 66 نقطة مقابل 45 ، وسيفوز باللقب من يفوز بمباراتين من ثلاث مباريات حسب القانون، وفي حال فوز فريق السرية السبت في اللقاء الثاني سيتوج باللقب مباشرة من قبل اتحاد كرة السلة.

ومن المقرر ان يختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الدوري النسوي السبت في حال فوز السرية باللقاء الثاني ،فيما اذا فاز فريق دلاسال القدس في اللقاء فسيتم تعيين موعد ومكان لاجراء المباراة الثالثة والحاسمة للفوز بلقب الدوري.
ويحضر مباراة السبت رئيس الاتحاد خضر دياب والامين العام عزيز طينة ومسؤول لجنة المسابقات محمد زيادة ومسؤولة الدائرة النسوية ناريمان مصلح ورؤساء الناديين وشخصيات رياضية واعتبارية ، وسيكون الاتحاد جاهز لتتويج الفائزين في حال حقق فريق السرية الفوز بالمباراة.

الفريقان في الميزان:
دلاسال القدس : فريق دلاسال القدس احد افضل الفرق النسوية بكرة السلة وهو اول من فاز بالدوري النسوي ويضم الفريق بين صفوفه العديد من اللاعبات المميزات امثال فيدا قمر المميزة ودعاء نيروخ الخبرة وجوانا قمر وجولي مصلح ونور يعيش وميرا ابو حديد وايرين سوداح وهانيه طه وكليمنص ساحورية ويشرف على الفريق المدرب الخلوق وسام زعمط ومساعده سري عامر .
|244977|
الفريق المقدسي تأثر كثيرا لغياب العديد من لاعباته لاجل السفر والدراسة، فتأثر مستواه وتراجع كثيرا، رغم مواصلته التدريبات واستعداده للدوري، فينقصه عدد اللاعبات فلا نجد على مقاعد البدلاء اكثر من ثلاث لاعبات ومستواهن اقل بكثير من التشكيلة الاساسية للفريق.

الفريق المقدسي يلعب بفدائية ويحاول التنوع بالهجوم من خلال الاطراف والدخول من تحت السلة والتصويب من خارج القوس ،لكن دفاعه ضعيف وهش ولا يغلقه بشكل جيد ، ويدخل مباراة السبت ولا مجال لديه سوى تحقيق الفوز من اجل اعادة الروح لنفسه من جديد ليكون هناك مباراة حاسمة ثالثة كما فعل مع دلاسال بيت لحم خسر اللقاء الاول ومن ثم فاز باللقاءين الثاني والثالث وتأهل للنهائي، دلاسال خسر في مشواره امام دلاسال بيت لحم ومن السرية وفاز في باقي مبارياته.

سرية رام الله الاولى : فريق السرية افضل الفرق النسوية بكرة السلة وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية بجدارة واستحقاق، ومؤهل للفوز باللقب الرابع على التوالي السبت، يضم الفريق نخبة مميزة وكبيرة من اللاعبات امثال نور نابلسي افضل لاعبة بالدوري وسالي الجلدة افضل لاعبة مسجلة وافضل لاعبة ترتقي على السلة وتالين ابو غزالة افضل لاعبة بالتصويب من خارج القوس وافضل مهاجمة جريئة وداليا خضر لاعبة الخبرة الطويلة واماني يوسف وهديل حسين وحنين شرباتي وريم دياب ورنيم نابلسي وملكة عز وسيما الحموري وحنين شحادة، ويشرف على التدريب المدرب الفذ ابراهيم حبش .

فريق السرية الفائز بلقب البطولة الاخيرة لم يخسر في هذا الدوري أي لقاء ،بل فاز في جميع مبارياته بفارق كبير من النقاط ومستواه يبتعد عن باقي الفرق الاخرى ، من خلال استمرارية التدريبات شبه اليومية للفريق واستعداده السليم للدوري.

فريق السرية افضل الفرق في الدوري هذا العام وفي الاعوام الثلاثة الماضية من جميع النواحي الفنية والبدنية والاهتمام والاستعداد وعدد اللاعبات والمهارات الفنية الفردية منها والجماعية، ويدخل الفريق مباراته الثانية وعينه على تحقيق الفوز الثاني على دلاسال القدس والتتويج للمرة الرابعة على التوالي، ولن يسمح الفريق بخسارته خوفا من اجراء مباراة حاسمة مع دلاسال القدس ، بل سيحاول انهاء اللقاء بالفوز والتتويج.

فريق السرية يلعب بطريقة رجلا لرجل ويغلق منطقة دفاعه جيدا ومن الصعوبة بمكان اختراق الدفاع لدى السرية ،كما ان الفريق سريع الانقضاض والهجوم والتسجيل والاختراق من تحت السلة لسالي الجلدة وثلاثيات تالين ابو غزالة من خارج القوس الرائعة ونور نابلسي الممون الحقيقي للجميع ويمتاز الفريق "بلم الكرات" هجوما ودفاعا بشكل جيد وكذلك قطعها والسيطرة على مجريات المباراة، كما ان لتوجيهات المدرب حبش تأخذ صداها في جميع اللقاءات.
اللقاء على صالة العمل الكاثوليكي السبت الساعة السادسة مساء.