وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحارسة رزان قزحة موهبة استثنائية تستطع بتميز بعالم الكرة النسوية

نشر بتاريخ: 12/10/2013 ( آخر تحديث: 12/10/2013 الساعة: 10:54 )
الخليل – معا - كتبت لين يغمور -بالرغم من عمرها الصغير فهي ابنه ال ثلاثة عشرة سنة ، استطاعت الحارسة " رزان قزحة " اقتحام الكرة النسوية بامتياز بعد أن التحقت بالمنتخبات الوطنية النسوية الفلسطينية، وخاصة المنتخب الأول النسوي .

حققت عدة بطولات على الصعيد الشخصي والجماعي وكانت من أبرز الانجازات هي وصافة غرب اسيا الاخيرة في قطر والتتويج ببطولة النرويج والدوري المحلي تحت سن 16 سنة مع نادي الارثوذكسي بيت ساحور .

وكانت تهوى منذ الصغر مشاهدة مباريات كرة القدم وهذا ادى الى تحفيزها لممارسة اللعبة، وابتدات " قزحة " حياتها الرياضية بعد أن سنحت لها الفرصة عبر مؤسسة " خطوات " وتأسست فيها قبل أن تنتقل الى تمثيل فريق بلدها والمشاركة معه بشتى البطولات، ولم تخفي حبها وعشقها لانتماء للفريق .
|245006|
وتعرفت على العديد من الصديقات عبر الرياضة لعل كانت من أبرزهن روزين وندين عودة وجيانا قسيس وشادن أبو الزلف واسراء زبون و لين قطاوي ونتالي شاهين .

وترى " قزحة " بأن الرياضة النسوية في فلسطين تواجها العديد من التحديات والعقبات في منع الفتاة من ممارسة اللعبة الأشهر في العالم، بالاضافة الى المضايقات بالتعليقات اثناء المباريات والتدريبات، وأعتبرت نفسها لا تواجه الممانعة من الاهل في ممارسة كرة القدم ، وأن من حق كل فتاة ممارسة ما تريد .

وأكدت على أن فريقها " الارثوذكسي بيت ساحور " يعمل بكل جهده لينافس للحصول على مركز في الدوري العام يشرف به أسم النادي .
|245005|
وتابعت بأن فريق بيت ساحور يتميز عن غيره من الفرق بوجود كتيبة ناشئة مميزة حصلت في العام الماضي على الدوري المحلي تحت سن 16 سنة، وتعتبر هذه الكتيبة المستقبل المميز لهذا الفريق .

وتحلم " قزحة " برفع أسم " فلسطين " عالياً في سماء البطولات العالمية، وأن تكون من أفضل حارسات المرمى على أعلى المستويات، وتقدم وتطور الكرة الفلسطينية الى الأفضل .

وفي الختام أبرقت الموهوبة " رزان قزحة " رسالة شكر خصت بها قائد المسيرة الرياضية الفلسطينية " جبريل الرجوب " على كل الجهود التي وصفتها بالجبارة في انجاح الكرة الفلسطينية ورفع مستواها للمنافسة على المستوى العالمي، ولم تنسَ تقديم شكرها الى مسؤولة الدائرة النسوية في الاتحاد الفلسطيني " ايات السعافين "، والى كل من وقف بجانبها وساعدها خاصة الأهل والمدربين الذي أشرفوا عليها .
|245008|
البطاقة الشخصية :
الاسم الرباعي : رزان جمال عيسى قزحة
العمر: 13 سنة
العمر الرياضي : 6 سنين
النادي : الارثوذكسي بيت ساحور
الرقم : 22
|245009|