وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تأهل بلجيكا وألمانيا وسويسرا وكولومبيا إلى نهائيات البرازيل

نشر بتاريخ: 12/10/2013 ( آخر تحديث: 12/10/2013 الساعة: 12:47 )
بيت لحم - معا - ضمنت منتخبات بلجيكا وألمانيا وسويسرا يوم أمس الجمعة تأهلها إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 بعد تصدرها لمجموعاتها وذلك قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات الأوروبية. ولم تحسم كل من روسيا وإسبانيا أمر تأهلهما للعرس العالمي حسابياً، إلا أن حظوظهما وافرة من أجل تحقيق ذلك ما لم يخفقا خلال المرحلة الأخيرة من التصفيات.

وكانت إيطاليا وهولندا قد تأهلتا عن المنطقة الأوروبية التي ستتعرف على هوية المنتخبات الأربعة المتأهلة في الجولة الأخيرة من التصفيات التي ستجرى أدوارها يوم 15 تشرين الأول. وستكون الأماكن الأربعة الأخيرة من نصيب المنتخبات التي ستفوز في مباريات الملحق التي ستجمع بين أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثاني عن المجموعات التسع.

على صعيد امريكيا الجنوبية كانت المواجهة بين كولومبيا وتشيلي حامية الوطيس، وأفلحت كتيبة كافيتيروس في العودة بالنتيجة والخروج متعادلة 3-3 من قلب مدينة بارانكيا، مما أعطاها تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، وهي للإشارة المرة الأولى منذ دورة فرنسا 1998.

وصار منتخب إكوادور قريبا من تحقيق الإنجاز ذاته، حيث انتصر بهدف يتيم على أوروجواي في العاصمة كيتو 1-0، وأزاح بذلك أبناء تشيلي من المركز الثالث بفارق الأهداف. بينما لم تتمكن فنزويلا من تجاوز باراجواي 1-1، وفقدت بذلك حظوظ التأهل إلى أم البطولات. وانتصرت الأرجنتين على خصمها بيرو 3-1، وضمنت احتلال المركز الأول في تصفيات أمريكا الجنوبية.