وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاعلام : الرئيس يدعم قرارات الحكومة بشكل كامل.. وبدء عملية سحب المسلحين من شوارع غزة

نشر بتاريخ: 14/05/2007 ( آخر تحديث: 14/05/2007 الساعة: 23:47 )
رام الله -معا- قال وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي بان الاجتماع الذي ضم الرئيس عباس ووزراء الحكومة في رام الله قد انتهى الليلة بالاتفاق على دعم قرارت حكومة الوحدة الوطنية وتنفيذها.

واجرى الرئيس خلال اللقاء الذي حضره الوزراء اتصالاً بالاجتماع الذي كان يعقده في نفس الوقت رئيس الوزراء اسماعيل هنية بممثلين عن حركتي فتح وحماس، وتقرر خلال الاتصال سحب جميع المسلحين من عناصر فصائلية واجهزة امنية هذه الليلة من شوارع قطاع غزة وتنفيذ القرار بتشكيل غرفة عمليات مشتركة بحيث تضم جميع الاجهزة الامنية دون استثناء والبدء فورا بتطبيق الخطة الامنية تحت اشراف رئيس الوزراء وزير الداخلية اسماعيل هنية .

واكد البرغوثي ان الرئيس محمود عباس اكد دعمه المادي والمعنوي لرئيس الوزراء ولكافة وزراء حكومته واصدر تعليماته لكافة الاجهزة الامنية للعمل تحت امرة رئيس الوزراء من خلال غرفة العمليات المشتركة والتي ستنسق العمل مع مختلف الفصائل.

واضاف البرغوثي ان الرئيس والحكومة يؤكدان على منع كل اشكال التحريض الاعلامي او الحملات الاعلامية الفئوية.

ودعا البرغوثي جميع الاطراف الى احترام هذه القرارات وتنفيذها وحماية وحدة الصف الوطني ووقف نزيف الدم المؤسف في قطاع غزة.

وقال البرغوثي :"نحن مصممون على ان نستقبل يوم غد ذكرى التهجير القسري للشعب الفلسطيني بصفوف موحدة وبروح التماسك الوطني لنحقق آمال شعبنا في الوحدة والعودة والحرية والاستقلال".