وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسن شعث يشيد بأهمية إقامة البطولات الرسمية في فلسطين

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 12:15 )
دبي – معا - دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية - أشاد حسن شعث عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية، بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة بقيادة اللواء جبريل الرجوب التي تمخض عنها زيادة عدد البطولات والمسابقات الإقليمية والدولية في فلسطين بالرغم من الممارسات العنجهية التي يقوم بها الاحتلال لتشويه صورة الرياضة والرياضيين في الوطن وسط دعم كبير من النظام الرسمي الفلسطيني ممثلا بسيادة الرئيس محمود عباس الذي رحب مرارا وتكرارا باستضافة كل الفرق الرياضية العربية والاجنبية.

بينما اعتبر شعث ان ما ما قام به اللواء الرجوب في الفترة الاخيرة يُعد انجازا كبيرا وسط ضغوط اقليمية ودولية كبيرة لثنيه عن اشتكاء ممارسات اسرائيل بحق الرياضيين الى الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث شدد الاخير على ضرورة منح الرياضيين الفلسطينيين كامل الحق في الحركة وممارسة حقهم المشروع في اللعب.

وقال" خضوع الاحتلال لقرارات الاتحاد الدولي جاءت نتاج التهديدات التي وجهت له بشأن تجميد عضويته في الاتحاد الدولي اذا ما واصل ممارساته العنصرية اتجاه الرياضيين الفلسطينيين"


واكد شعث ان التطور العام في جميع الرياضات في الوطن ادى الى اهتمام الاتحادات القارية والدولية بالعمل على منح فلسطين الحق في تنظيم مزيد من البطولات والدورات التدريبية والندوات التي تخص الحكام والمدربين والقائمين على اللعبة.

واضاف" التصفيات الاسيوية للشباب التي تستضيفها دولة فلسطين حاليا هي مثال حي على النجاحات المتواصلة لاتحاد الكرة بقيادة اللواء الرجوب.... الذي احتضن الاشقاء العرب وفتح لهم القلب الفلسطيني ليلامسوا حجم محبتهم بين أهلهم من خلال الرياضة التي تحمل أسمى العلاقات الإنسانية في القرن الحالي.
وأشار الى ان اللجنة الاولمبية تسعى دائما الى تطوير علاقاتها مع كل اللجان الشقيقة والصديقة من اجل فتح الآفاق لكل الرياضات للتطور على غرار انجازات اتحاد الكرة بشان استضافة البطولات وانتظام مسابقات الدوري لكل الفئات بما فيها دوري السيدات.