وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإتحاد العام للمراكز الثقافية ينظم "بطولة كروية تنشيطية"

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 13:08 )
غزة- معا - حسام أبو خاطر :نظم الإتحاد العام للمراكز الثقافية بطولة كروية تنشيطية لمؤسسات المجتمع المدني والبلديات والجامعات تحت عنوان "الحرية للأسرى" ، وتأتي هذه البطولة ضمن مشروع الشباب هم المستقبل الممول من المساعدات النرويجية " NPA" والذي ينفذه الإتحاد .

وشارك في هذه "البطولة" التي أقيمت صباح يوم السبت على صالة الشهيد أبو يوسف النجار ثمانية فرق هم : فريق جمعية الشرق وجامعة الأقصى وبلدية خان يونس وفريق الكلية الجامعية والمركز الثقافي وبلدية عبسان وفريق جمعية المستقبل وفريق جمعية وطن.

وحضر البطولة مندوبي المؤسسات المشاركة في البطولة بالإضافة إلى حضور جماهيري كبيراً من كلا الجنسين ، كما وحضر في المباراة النهائية الأستاذ يسرى درويش رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمراكز الثقافية .

حيث لعبت جميع مباريات البطولة في نفس اليوم وبعد منافسة قوية بين جمع الفرق المشاركة ، وصل إلى المباراة النهائية فريقي جمعية الوطن وجامعة الأقصى وانتهت بفوز الأول بركلات المعاناة الترجيحية بنتيجة (3/1) بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي .
|245206|
وبهذا الفوز توج فريق "جمعية الوطن" بطلا لبطولة الحرية للأسرى "، فيما حصل اللاعب حازم شكشك من فريق جمعية الشرق على هداف البطولة وحصل اللاعب صدام ابوطير على أفضل حارس وحصل اللاعب حمزة ابوعنزة على جائزة أحسن لاعب .

وقبل تكريم الفرق المشاركة تحدث يسرى دوريش في كلمة له أمام الجماهير واللاعبين قائلاً " أن هذه البطولات تأتى ضمن إطار التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والبلديات ولدمج الشباب ضمن البلديات".

شاكرا جميع من ساهم في إنجاح البطولة الشبابية وخاصة رؤساء البلديات والمؤسسات المدنية معربا عن آماله أن تكون هذه البطولة دعما للأسرى الذين يعانون من قسوة السجان الاسرائيلى متمنيا الإفراج العاجل لهم .

وطالب درويش المسئولين وعلى رأسهم الرئيس ابومازن والفصائل الفلسطينية بضرورة الاهتمام بقضية الأسرى التي تعد أهم المطالب الفلسطينية .


وأدار مباريات البطولة تحكيمياً نوح السر ومؤمن ماضي ومحمد العقاد .

وفي نهاية اليوم والبطولة تم توزيع الجوائز والدروع التكريمية للفرق المشاركة ، بالإضافة إلى تكريم اللاعبين و الفرق الفائزة في البطولة .