وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد خانيونس يحافظ على الصدارة بعد تعادل مطارده شباب رفح

نشر بتاريخ: 13/10/2013 ( آخر تحديث: 13/10/2013 الساعة: 13:30 )
غزة - معا -دائرة الإعلام بالإتحاد - ضمن فريق اتحاد خان يونس البقاء في الصدارة أسبوعاً آخر، على الرغم من تعادله السلبي امام ضيفه نادي الجمعية الاسلامية، في افتتاح الأسبوع السادس من دوري " جوال" لأندية الدرجة الممتازة بقطاع غزة مستفيداً من سقوط مطارده شباب رفح هو الآخر في فخ التعادل ولكن الايجابي بهدف لمثله امام ضيفه أهلي غزة .

على ملعب المدينة الرياضية بخان يونس، رفض لاعبو الاتحاد فرصة توسيع الفارق مع المطارد المباشر نادي شباب رفح وأبقوه على بعد نقطة واحدة، بعد تعادلهم السلبي بدون أهداف في مباراة جاءت متوسطة المستوى ولم ترق إلى المستوى المأمول في ظل حاجة الفريقين للفوز، ومع الحذر الزائد إلا أنه لاحت لكليهما بعض الفرص الحقيقية ، فالجمعية اهدر كرة انفراد كامل من لاعبه حازم قفة، وتبعه عمر ابوشقرة مهاجم الاتحاد بضربة رأس قوية حولها الحارس فادي جابر إلى ركنية .

وفي الشوط الثاني ورغم التغييرات الكثيرة ، استمر الحذر مع وجود تحسن للاتحاد فسدد محمد صيدم وفادي البيوك، في المقابل انفرد فضل ابو ريالة مهاجم الجمعية لكنه لم يستثمر الفرصة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وعلى استاد خان يونس وفي مباراة مثيرة بتفاصيلها تعادل شباب الوصيف مع الأهلي الأخير (1/1)، الشباب نجح في التقدم أولاً في الوقت بدلا الضائع من الشوط الأول عن طريق مهاجمه محمد ابو دان.

وفي الشوط الثاني، ضغط الأهلي بحثا عن التعادل، فكثرت الأخطاء، والتي تعامل معها الحكم سعدو مقبل بحزم شديد حيث طرد مدافع الشباب راجي عاشور، و تبعه بطرد زميله ايهاب ابو جزر، ليكمل الفريق اللقاء بتسعة لاعبين.

استغل الأهلي هذا النقص وتقدم بكل قوة صوب مرمى الشباب وتمكن مع الدقيقة 83 من ادراك التعادل عبر مدافعه شادي ابو أحمد، وكاد ان يخطف الفوز عبر انفراد سامي الشريف لكنه لم يستثمر الفرصة لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي، ليرفع الشباب رصيده إلى 12 نقطة، مقابل تقدم الأهلي للنقطة الثانية في المركز الثاني عشر والأخير .