وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشافة ذكور إماتين الثانوية ينظمون نشاطاً تطوعياً في مقبرة القرية

نشر بتاريخ: 14/10/2013 ( آخر تحديث: 14/10/2013 الساعة: 10:34 )
قلقيلية - معا - إعلام مفوضية قلقيلية - نظمت فرقة كشافة مدرسة ذكور إماتين الثانوية نشاطاً تطوعياً في مقبرة القرية ضمن نشاطاتها للفصل الدراسي الأول في مجال خدمة المجتمع، وتمثل النشاط في تنظيف المكان وجمع الأوراق وحفر على الاشجار وريها بالإضافة إلى إزالة الأعشاب من بين القبور .

وفي هذا الخصوص أكد مدير المدرسة الأستاذ عمر عبد الغني أهمية النشاط الكشفي في بناء روح العمل التطوعي لدى الكشافة وسعيهم الدءوب لبناء مجتمعهم ووطنهم .

ومن جهته وضح قائد الفرقة القائد نظام قرشد على أهمية تنظيم مثل هذا العمل التطوعي الذي يعمل على تعزيز حب الكشاف للمجتمع وتدعيم حب الكشاف لحركته الكشفية المعطاءة، وأن الحركة الكشفية وجدت لخدمة وبناء المجتمع .

وبدوره أضاف مساعد قائد الفرقة ومدرس التربية الرياضية مهند السدة "من الضروري تفعيل مجال الخدمة العامة بالفرقة الكشفية، فهو مجال مهم وواسعى امتثالا لشعار الكشافة "كن مستعدا"، فدور الفرقة فاعل بخدمة وتنمية المجتمع على جميع الأصعدة والطرق".

ومن الجدير بالذكر أنه رافق الفرقة في هذا العمل التطوعي كل من قائد الفرقة القائد نظام قرشد والقائد مهند السدة مساعد قائد الفرقة و 22 كشاف من فرقة الكشافة.