وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خطة مشاورات قطر 2022 في كانون الأول

نشر بتاريخ: 17/10/2013 ( آخر تحديث: 17/10/2013 الساعة: 14:59 )
كوالالمبور - معا - يقوم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في شهر كانون الأول/ديسمبر بتقديم خطة العمل من أجل إجراء المشاورات الخاصة بتحديد موعد إقامة نهائيات كأس العالم 2022، إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعلم الشيخ سلمان الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول المداولات التي جرات في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي يومي 3 و4 تشرين الأول/أكتوبر، حيث كشف أنه طُلب منه ترؤس فريق العمل الخاص بعملية المشاورات لتحديد موعد كأس العالم.

وقال: إن من مسؤوليتي إشراك كافة الأطراف المعنية في الهرم الدولي للعبة كرة القدم، بما في ذلك شركاء البث التلفزيوني والشركاء التجاريين للاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك في حوار مفتوح وشفاف.. بحلول الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية في شهر كانون الأول/ديسمبر، سأقوم بتقديم خطة العمل المقترحة لإجراء المشاورات المعقدة والواسعة.

وأضاف: كذلك توصلنا إلى أنه هنالك وقتاً كافياً من أجل إشراك كافة الأطراف المعنية، حيث أنه لا يوجد مبرر للاستعجال.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن سعادته بالتقدم الذي توصل له فريق المهام الخاصة في الاتحاد الدولي برئاسة جوزيف بلاتر حول الموضوع الإسرائيلي-الفلسطيني، وقال: كانت اللجنة التنفيذية سعيدة جداً بالتقدم الذي تحقق لغاية الآن وأنا أكدت دعمي الكامل لكافة الأطراف المعنية من أجل الإسراع في وضع خارطة طريق متفق عليها بين الاتحادين، وتتضمن مراحل عمل واضحة وآليات للعمل.

وتابع: لقد طلبت من الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن تقوم بتقديم كل الدعم اللازم إلى الكرة الفلسطينية من أجل مواجهة التحديات التي تواجهها بأفضل الطرق الممكنة، ولتحقيق الأهداف المشتركة التي سيتم تحديدها عبر توقيع مذكرة التفاهم باجتماع الجمعية العمومية العام المقبل في البرازيل.

أما بخصوص رفض طلب العراق إقامة المباريات الدولية بكرة القدم على أرضه، فقد قال رئيس الاتحاد الآسيوي: اطلعت على هذا الرفض بقلق، وأنا أدرك الجهود الكبيرة والتطوير المتواصل الذي يقوم به أصدقاؤنا في الاتحاد العراقي لكرة القدم، وكذلك رغبتهم الكبيرة في استضافة المباريات الدولية على أرضهم من جديد.

وأوضح: أنا مقتنع أن إقامة مثل هذه المباريات سيساهم بشكل أساسي في توفير الأمل والمشاعر الإيجابية والحماس لمجتمع كرة القدم العراقي، بالإضافة تقديم الضمان المطلوب بأنهم يسيرون في الاتجاه الصحيح للمستقبل.

وكشف: أود التأكيد على أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن يقبل تحت أي ظرف بأي نوع من التدخل السياسي في عملية اتخاذ القرار باتحاداتنا الوطنية المطالبة في القيام بدورها ومسؤولياتها وفق تعليمات الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.

كما تقدم الشيخ سلمان بالشكر إلى اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم على تقديم منحة قيمتها 800 ألف دولار إلى الاتحاد الأردني لكرة القدم من أجل إنشاء ملاعب صغيرة للاجئين السوريين في الأردن، وقال: بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأردني للعبة، فإن إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستقوم بتوفير كل الدعم الممكن من أجل ضمان تطبيق هذا المشروع بسلاسة وسرعة.