وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هباش يبحث مع البنك الاسلامي اتفاقية هدي الحجاج ودعم المسجد الابراهيمي

نشر بتاريخ: 18/10/2013 ( آخر تحديث: 18/10/2013 الساعة: 11:52 )
مكة المكرمة - موفد معا - عقد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش اجتماعا مع رئيس البنك الاسلامي للتنمية احمد محمد علي المدني في منى بحضور قنصل فلسطين في جدة السفير عماد شعث ومحافظ الخليل كامل حميد.

وبحث الوزير خلال الاجتماع مع البنك الاسلامي امكانية ابرام اتفاقية بشأن هدي حجاج فلسطين للعام القادم، حيث يتم دفع ثمن الهدي للبنك الاسلامي بسعر موحد ليقوم البنك بدوره بذبحها وتوزيعها.

وأوضح انه سيتم خلال هذه الاتفاقية توزيع 15 الف رأس غنم على اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان الذين يعاني الكثير منهم من اوضاع اقتصادية صعبة، لافتا ان ذلك سيكون بالتنسيق بين سفارتي فلسطين والسعودية بلبنان ودار الافتاء في لبنان والأوقاف الفلسطينية.

كما سيتم توزيع جزء من الهدي على المحتاجين في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة عن طريق وزارة الاوقاف.|245926|

هذا وتم بحث قيام البنك الاسلامي بتقديم دعم مالي لتوظيف 100 من الحراس والسدنة في المسجد الابراهيمي وترميم وصيانة المسجد، اضافة الى تقديم دعم اقتصادي على شكل منح وقروض لاصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة في الخليل لاعادة فتحها.

هذا وتم الاتفاق على قيام البنك بدعم تكية سيدنا ابراهيم في الخليل، حيث سيتم اقامة مبنى خاص بالتكية بجوار المسجد الابراهيمي يضم مخازن ومطابخ ومكاتب ومطاعم لتقديم وجبات الطعام.

وجرى بحث تقديم دعم لمناطق جنوب الخليل التي يعاني سكانها من ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة جراء هجمات الاحتلال المتواصلة عليهم.
وطالب الهباش البنك الاسلامي بضرورة اقامة مشاريع تخدم الفقراء في قطاع غزة الذين يعانون اوضاع صعبة، اضافة الى تنفيذ مشاريع في مدينة القدس لتعزيز صمود سكانها ابان الهجمة الاستيطانية التي تشنها اسرائيل بشكل متواصل.

وتم الاتقاق على عقد اجتماع بين البنك الاسلامي والوزارة لمتابعة الموضوعات بعد شهرين في جدة خاصة مشروع ابراج البيرة التجارية التي تخطط الوزارة لاقامته.