وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح وسط خان يونس تنفذ سلسلة زيارات الى ذوي الشهداء والأسرى

نشر بتاريخ: 18/10/2013 ( آخر تحديث: 18/10/2013 الساعة: 14:15 )
غزة -معا - نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" – إقليم وسط خان يونس سلسلة زيارات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وشملت الزيارات أسر قيادات الانتفاضة الأولى وانتفاضة الأقصى، وأسر ذوي الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية، والعديد من قيادات الحركة .

وتقدم وفد إقليم وسط خان يونس يتقدمه د. حيدر القدرة أمين سر الإقليم، وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق التنظيمية، والعديد من أمناء سر المكاتب الحركية، والأسرى المحررين والكوادر الحركية .

وشملت الزيارات ذوي الشهداء : أسرة الشهيد القائد/ أسامة النجار قائد الانتفاضة الأولى، وأسرة الشهيد القائد/ أنور إصليح "قائد صقور الفتح"، وأسرة الشهيد ماجد الجبور من قيادات الانتفاضة الأولى .

ومن شهداء انتفاضة الأقصى المباركة قام الوفد بزيارة ذوي الشهداء : أسرة الشهيد القائد / المؤيد بحكم الله الأغا منفذ العملية البطولية "براكين الغضب" ، وأسرة الشهيد القائد / محمد عزمي فروانة منفذ العملية البطولية " الوهم المتبدد "، وأسرة الشهيد إيهاب حلمي خلف "أسد الكتائب"، وأسرة الشهيد القائد /حسام الزيني "أبا جندل" شهيد العدوان الحربي الصهيوني على غزة نوفمبر2011، واسرة الشهيد القائد المقاتل / عبد اللطيف وادي أسد المواجهات الميدانية .

وشملت الزيارات ذوي الأسرى ومنهم : أسرة الأسيرين ضياء، ومحمد زكريا الأغا، وأسرة الأسير حازم قسم شبير .

ومن جانبه قال د.حيدر القدرة "إننا على عهد الشهداء باقون لأنهم الأكرم منا جمعا وهم قادتنا في الدفاع عن فلسطين القضية والهوية، وإن هذه الزيارات تأتي من باب التراحم والتلاحم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني واستمرارا للتواصل الاجتماعي مع ذوي أسر من ضحوا بأرواحهم رخيصة من اجل فلسطين ، وساهموا بأغلى ما يملكون على طريق التحرير وصد العدوان فكتبت لهم الشهادة، ونحن بدورنا نعتز بهم ونفتخر وسيبقون هؤلاء الشهداء في مقل العيون وفي ذاكرة حركة فتح وشعبنا البطل الصامد، ونحن هنا ومن عرين الشهداء القادة الأبطال نؤكد أن حركة فتح وفية لدماء أبناءها وأنها على نهجهم ماضية في طريق العز والفخار وأما ذويهم وأسرهم فهم أهلنا وفخر فلسطين ولهم منا كل الوفاء والتقدير ودعاء الصبر والتثبيت .

وأضاف أمين سر الإقليم " في عيد الأضحى المبارك نقف بجانب أهلنا ذوي الأسرى البواسل القابعين خلف قضبان الظلم والاحتلال الاسرائيلي، وان شاء الفرج قريب وسنأتي مرة أخرى وأخرى لنحتفل بحريتهم وبزوغ فجر خلاصهم من الاحتلال الذي يجب ان يرحل وسيزول بإذن الله . وكما أكد لأذوي الأسرى أن القيادة الفلسطينية والأخ الرئيس محمود عباس "أبومازن" لن يدخروا جهدا لمتابعة إطلاق سراح الدفعات المتبقية من الأسرى القدامى، دون إبطاء أو تلاعب لكي تعم الأفراح في الوطن ".

وفي كل زيارة كان د.حيدر القدرة يستعرض التاريخ النضالي للشهداء وللأسرى ويستذكر أروع الصور النضالية التي قدموها ورسخت في تاريخهم وتاريخ عائلاتهم ووطننا المحتل، وأن حركتنا "فتح " قدمت أعظم الشهداء من اجل فلسطين، وخلف القضبان يوجد قادة وأبطال لنا، وأن مواصلة النضال نهجنا حتى تجسيد دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس وإطلاق سراح كل الأسرى واستعادة جثامين الشهداء ومنهم جثمان الشهيد المغوار محمد فروانة .

ومن جهتهم عبر ذوو الأسرى والشهداء عن سعادتهم على هذه الزيارات، و استحسانهم وتثمينهم للدور الذي تقوم به حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم وسط خان يونس ، و اعتزازهم بهذا النهج الوطني الذي تقوم به الحركة وتتلاحم فيه مع الجماهير والأسر المكلومة والمثخنة بالجراح وأوجاع الفراق.