وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبوليلى:تصريحات قادة اسرائيل تعبر عن أجندة الحكومة الاستيطانية

نشر بتاريخ: 18/10/2013 ( آخر تحديث: 18/10/2013 الساعة: 15:52 )
رام الله -معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن التصريحات الصادرة عن قادة الإحتلال والتي كان أخرها تصريحات المتطرف داني دانون تعبر عن الموقف الحقيقي للحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي يتزعمها بنيامين نتنياهو .

تصريحات النائب أبو ليلى ردا على التصريحات نائب وزير جيش الإحتلال المتطرف الليكودي داني دانون الرافضة بالمطلق لفكرة قيام دولة فلسطينية الى جانب دولة إسرائيل .

وأضاف النائب أبو ليلى إن هذه التصريحات تعبر بكل صراحة عن موقف حكومة الإحتلال وسياساتة التوسعية الإستيطانية التي تحكم عمل هذه الحكومة اليمينية المتطرفة، وتعبر صراحةً عن الأجندة التي تتبعها الحكومة الإسرائيلية وأهدافها الإستيطانية التوسعية وسعيها المتواصل لنهب المزيد من الأرض الفلسطينية.

وشدد النائب أبو ليلى على أن هذه التصريحات وما يرافقها من هجمه إستيطانية على أرض الواقع تعبر بشكل واضح عن السياسة الإسرائيلية والمساعي الحقيقية لحكومة الإحتلال التي تسابق الزمن لفرض وقائع على الأرض وتسعى لرسم خريطة الدولة الفلسطينية وفقا لمزاج الإسرائيلي .

وأوضح النائب أبو ليلى أن المطلوب الأن هو الإنسحاب الفوري من المفاوضات العقيمة مع الإحتلال وتحميله مسؤولية إنهيارها وخصوصا ان الفترة الماضية شهدت إرتفاعا كبيراً في عمليات التوسع الإستيطاني ، وهذا واضح من خرل التقاير الصادرة عن حركة السلام الان التي اشارت الى أن الاستيطان إرتفع في النصف الاول من هذا العام بنسبة 70% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

وأكد النائب أبو ليلى أن إرتفاع الإستيطان مؤشر على أن حكومة الإحتلال تستغل المفاوضات العقيمة التي تجرى الأن من أجل بناء المزيد من المستوطنات وفرض أمر واقع على الأرض ومحاولة قطع الطريق أمام إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

وأضاف النائب أبو ليلى " أن الشعب الفلسطيني يرفض سياسات الإملاءات التي تمارسها حكومة الإحتلال وكذلك سياسة الأمر الواقع التي تسعها الى حكومة الإحتلال الى فرضها ، وتستغل المفاوضات الحالية لكسب المزيد من الوقت بما يتيح لها نهب المزيد من الأراضي .