وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار إضراب الأسيرين فسيسي وبنات ضد اعتقالهم الإداري

نشر بتاريخ: 19/10/2013 ( آخر تحديث: 19/10/2013 الساعة: 10:49 )
رام الله - معا - أفاد محامي وزارة الأسرى إبراهيم الأعرج ان الأسيرين أكرم الفسيسي ومعمر بنات يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري وهما يقبعان في سجن عوفر.

وقال الأعرج ان الأسير أكرم يوسف محمد الفسيسي سكان قرية إذنا قضاء الخليل والمعتقل منذ 16/11/2012 إداريا يواصل إضرابه عن الطعام منذ 29/9/2013 احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري.

وأفاد الأسير الفسيسي للمحامي انه منذ اليوم الأول للإضراب نقل إلى زنازين العزل في سجن عوفر، وهي زنازين سيئة جداً ولا تحتوي على فرشة ولا غطاء ورائحتها قذرة، وان إدارة السجن حرمته من إدخال الملابس ولم يسمع له حتى بالاستحمام.

وقال الأسير ان إدارة السجن منعته ايضاً من تناول الملح والسكر مع الماء رغم سماح طبيب السجن بذلك.

وأشار الفسيسي انه يتعرض لضغوطات نفسية من خلال قيام إدارة السجن بنقله من زنزانة إلى أخرى ومحاولة مساومته مقابل فك الإضراب، وأحيانا يقوم الاحتلال بتهديده بالنقل والعزل المتواصل إلا انه رفض كل هذه الضغوطات والتهديدات وانه لن يوقف إضرابه إلا بإنهاء اعتقاله الإداري.

ويذكر ان الأسير أمضى 18 شهراً في السجون وأفرج عنه ليعاد اعتقاله إداريا وتم تمديده مرتين.

الأسير متزوج ولديه أربعة أطفال أكبرهم يبلغ من العمر 7 سنوات وأصغرهم 4 شهور.

ومن جهة أخرى أفاد المحامي الأعرج ان الأسير معمر بنات سكان مخيم العروب شرع في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من 16/10/2013 احتجاجاً على اعتقاله الإداري وتم عزله في زنازين سجن عوفر.