وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليبرمان: التحريض الفلسطيني على النمط "الهتلري"

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 14:18 )
بيت لحم – معا - استبعد رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الاسرائيلي افيغدور ليبرمان التوصل الى حل نهائي مع الفلسطينيين، بسبب ما وصفه بالتحريض المستمر من قبل السلطة الفلسطينية، واصفا هذا التحريض بـ"الهتلري ".

جاءت أقوال ليبرمان اليوم الاحد من خلال مقابلة مع الاذاعة العبرية "ريشت بيت" والتي أعتبر فيها الرئيس الفلسطيني أبو مازن ليس شريكا للسلام ، وأنه يجري المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي بهدف تحميل اسرائيل مسؤولية فشل المفاوضات ولا يوجد لديه الاستعداد للتوصل الى سلام .

وأضاف ليبرمان والذي يعتبر الشريك الرئيسي لنتنياهو في الحكومة بأنه لا يمكن التوصل الى سلام نهائي مع الجانب الفلسطيني في ظل استمرار التحريض الخطير ضد اسرائيل ، من قبل قيادة السلطة الفلسطينية التي لم نسمع منها أي ادانة للعمليات الأخيرة، على العكس من ذلك فأن وسائل الاعلام الفلسطينية تقوم بحملة تحريض "هتلرية" ضد اسرائيل .

يشار الى ان ليبرمان زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" شغل منصب وزير خارجية اسرائيل الى ما قبل الانتخابات الأخيرة ، ويستعد يوم 6 تشرين ثاني القادم لسماع قرار المحكمة في القضية التي يحاكم عليها والمتعلقة باستغلال منصبه في تعيين سفير اسرائيلي ، وسيحدد قرار المحكمة مصير ليبرمان السياسي الذي قد ينتهي أو يعود ليشغل منصب وزير الخارجية من جديد، خاصة ان نتنياهو يشغل هذا المنصب لحين انتهاء المحكمة .