وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة جماهيرية تضامنا مع الاسير ترابي في نابلس

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 08:14 )
نابلس- معا - شارك المئات من اهالي نابلس واهالي الاسرى بالمسيره والاعتصام التضامني مع الاسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال بدعوة من نادي الاسير ووزارة الاسرى والاسرى المحررين.

ورفعت خلال المسيرة صور الاسير حسن ترابي الذي يعاني من ظروف صحية خطيرة نتيجه اصابته بمرض السرطان وموجود في مستشفى العفولة لتلقي العلاج.

وشارك بالمسيرة د.نجاه ابو بكر عضو المجلس التشريعي وممثلو نادي الاسير ووزارة الاسرى والاسرى المحررين الذين شاركوا بالمسيره التضامنية.

واشار رائد عامر مدير نادي الاسير ان هذه المسيرة تهدف لاثاره ملف الاسرى المرضى الذين يصارعون الموت نتيجه الاهمال الطبي.

وطالب عامر جميع المؤسسات والفعاليات في نابلس بضرورة المشاركه الفاعله في كل المسيرات والانشطه الداعمه للاسرى.

واشار سامر سماروا ان وزاره الاسرى تتابع ملف الاسير الترابي باهتمام كبير واجرت اتصالات مع المؤسسات الدوليه واكدت الاسرى المحررين من خلال مشاركتهم على اهميه تبني الاسرى ورعايتهم وتقديم العلاج اللازم لهم.

واشار حسني زلوم ان الاسرى المحررين سيستمرون في تفعيل قضيه الاسرى من خلال المشاركه الجماهيريه الفاعله على كافه المستويات.

وطالبت النائب نجاه ابو بكر جميع البرلمات في العالم بالتحرك والضغط على حكومه اسرائيل والزامها بتطبيق اتفاقيه جنيف الخاصه بالاسرى وطالبت عائله الاسير الترابي المجتمع الدولي التدخل لانقاذ حياه الاسرى وما يتعرضون له من اهمال طبي من قبل حكومه الاحتلال, محملة عائله الترابي حكومه الاحتلال المسؤولية عن حياه ابنها الاسير.
|246065|