وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نجمة داود الحمراء تدشن " شاحنة قيادة " لأوقات الطوارئ ومواجهة الكوارث

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 12:22 )
بيت لحم –معا- أدخلت نجمة داود الحمراء الإسرائيلية للخدمة اليوم " الأحد" شاحنة قيادة وسيطرة وصفت بالمتطورة جدا تم تصنيعها وإنتاجها خصيصا لصالح "منظمة الإنقاذ الوطنية " الإسرائيلية .

ويبلغ طول الشاحنة 16 مترا وترتفع عن الأرض بـ 4 أمتار فيما يبلغ وزنها 32 طن وسيتم تشغيلها أثناء وقوع كارثة كبيرة قد تتسبب بانهيار منظومة الاتصالات وشبكات الانترنت وغيرها من وسائل الاتصال المختلفة .

ووفقا للمصادر الإسرائيلية تم تزويد الشاحنة بمولد كهربائي وخزان وقود يتسع لحوالي 900 ليتر من مادة السولار ما يسمح لها بالعمل لفترة طويلة وفي ظل ظروف لا تسمح بالتزود بالوقود كما يمكن للشاحنة تشغيل كاميرات ترتفع لأكثر من 20 مترا ما يسمح لها بتغطية ورصد مساحة كبيرة من منطقة الكارثة .

وأخيرا يمكن لطواقم الطوارئ الإسرائيلية تشغيل مركز تلقي اتصالات وقيادة وسيطرة تابع لنجمة داود الحمراء من داخل الشاحنة على فرض إمكانية انهيار احد مراكز القيادة التابعة لنجمة داود الحمراء بسبب الكارثة .

وقال بيان لمؤسسة "نجمة داؤود الحمراء" وصلت "معا" نسخة عنه، إنّ الشاحنة تم تركيبها في انجلترا من هيكل شركة DAF تم ابتياعه في هولندا.

وقد تم تحويل الشاحنة من قبل متخصصين في التكنولوجيا إلى "مركز اتصالات متنقّل".

وذكر الناطق بلسان المؤسسة، زاكي هيلر، أنّ التصميم الوحيد في العالم لهذه الشاحنة التي استمر بناءها قرابة أربع سنوات، يتم حاليا فحصه من قبل طواقم إنقاذ في أنحاء العالم، لنقل هذا النجاح إلى دولهم.

وقال مدير عام "نجمة داؤود الحمراء"، إيلي بين، إنّ "الشاحنة المتطورة هي قمة التكنولوجيا حيث لا يوجد شبيه لها في أي مكان في العالم، حيث تمنح إمكانية لطواقم الانقاذ بإدارة أنفسهم بصورة كاملة، حتى لو سقطت جميع أجهزة الاتصال".