وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لبحث فعاليات الاسبوع الوطني للشباب في طوباس والاغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 18:06 )
طوباس – معا - ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي صباح اليوم في مقر المحافظة اجتماعا لبحث فعاليات الاسبوع الوطني للشباب بالمحافظة بحضور مؤسسات المحافظة الرسمية والأمنية والأهلية وفصائل العمل الوطني والهيئات المحلية والأطر النسوية والشبابية وجامعة القدس المفتوحة.

وشدد المحافظ الخندقجي على اهمية العمل على ابراز الدور الريادي لقطاع الشباب بالمحافظة والتركيز على ابداعاتهم وتبنيها من خلال نشاطات وفعاليات تؤسس لعمل نوعي ومميز لشباب المحافظة من خلال برنامج شبابي يلبي طموحات وواقع الشباب ويربط الجيل الناشئ بالجيل الذي استكمل مرحلته وما زال يقطف ثمارها.

واضاف " علينا جميعا ان نحمل افكار الشباب وان نعطي فرصة حقيقية للتكامل والإبداع وان نستغل كل المكونات والإمكانيات في فعاليات الاسبوع الوطني للشباب وان نرسخ في ذاكرتهم الهوية الوطنية ونضالات ابناء الشعب الفلسطيني عامة وشهداء المحافظة الذين استشهدوا منذ فجر الثورة الفلسطينية وحتى الان اضافة الى الوقوف مع الاسرى البواسل في سجون الاحتلال".

وأكد المحافظ الخندقجي ان المحافظة ومؤسساتها تنحاز الى منظومة القيم الوطنية والتي تشكل القلب النابض لعلاقتها مع القطاعات المختلفة وأهمها الشباب مشددا ان العمل الوطني لا يحتمل التجاهل وان الاسبوع الوطني هو جزء من نضال الشعب الفلسطيني نحو الحرية مضيفا ان ما يحدث بالأغوار من سرقة للأراضي وتهجير للسكان هو تحدي حقيقي الامر الذي يجب ان يتم التركيز عليه في الفعاليات التي ستقر من قبل اللجنة.

وناقش المجتمعون مجموعة من الفعاليات المقترحة والتي ستنطلق في 11 تشرين ثاني بالتزامن مع ذكرى استشهاد الرئيس ابو عمار وتنتهي في 15 تشرين ثاني بالتزامن مع ذكرى اعلان الاستقلال وما يسبقها من حملات اعلامية تعلن بدء تلك الفعاليات.

كما بحث الحضور تشكيل لجنة تضم كافة المؤسسات لرسم خريطة الفعاليات وتشكيل لجنة فنية تعمل على انجازها بالتعاون مع المؤسسات والفعاليات الرسمية والوطنية والأهلية.