وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني للدراسات يختتم دورة للقيادات الشبابية في طولكرم

نشر بتاريخ: 20/10/2013 ( آخر تحديث: 20/10/2013 الساعة: 17:32 )
طولكرم - معا - اختتم المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات دورة تدريبية للقيادات الشبابية في جامعة فلسطين التقنية –خضوري في طولكرم وذلك بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية.

واشتملت الدورة التي شارك فيها أكثر 30 مشاركا ومشاركة، على مجموعة من المواضيع وهي تكوين النظم السياسية (الإطار الاجتماعي والإطار الاقتصادي)، الديمقراطية وحقوق الإنسان، المواطنة، التعددية والعلمانية.

وهدفت الدورة إلى تطوير قدرات القيادات الشبابية بالمواضيع المطروحة وذلك بهدف تعزيز دورهم في مجتمعهم، بالإضافة إلى غرس القيم الديمقراطية بما يساهم في تعزيز المشاركة السياسية للشباب، وخصوصا في هذا التوقيت بالذات الذي يشهد غياب الدورية في تداول السلطة مما جعل الشباب يعزفون عن المشاركة السياسية والمجتمعية.

كذلك تم خلال هذه الدورة توزيع الدليل التدريبي للقيادات الشبابية، الذي تم تطويره ضمن مشروع تطوير القدرات الشبابية، بأسلوب التعلم النشط للمواضيع المذكورة.

من جهته أكد د. وليد الشوملي مدير المركز أن هذا البرنامج يأتي ضمن مشروع يهدف إلى تعزيز قدرات القيادات الشبابية في فلسطين، وانه سيتم تنفيذ مجموعة أخرى من التدريبات لمجموعات جديدة من القيادات الشبابية قريباً، وفي نهاية الدورة تم تسليم المشاركين والمشاركات شهادات المشاركة بحضور ممثلين عن جامعة فلسطين التقنية.