وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الخارجية تدين تصريحات المسؤولين الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 09:35 )
رام الله - معا - ادانت وزارة الخارجية الفلسطينية تصريحات المسؤولين الاسرائيليين، من وزراء وأعضاء كنيست ضد المفاوضات وحل الدولتين، وضد قيام دولة فلسطين، وعملية التحريض غير المسبوقة على السلام وحل الدولتين، كما ادانت تصريحات ليبرمان، المهاجمة للرئيس محمود عباس.

وطالبت الوزارة الحكومة الاسرائيلية، خاصةً رئيس وزرائها بإدانة هذه التصريحات، والتي تمثل "ارهاب الدولة المنظم"، ودعوة صريحة للعنف، مطالبة حكومة الاحتلال بضبط المستوطنين الذين يصرون على تفجير المفاوضات تارة بالتصريحات، وأخرى بتشجيع الاستيطان وتمويله ودعم اعتداءات المستوطنين، وأخرى بالعمل على سن قوانين لإخراج القدس من دائرة المفاوضات، والعمل على تهويد المسجد الأقصى.

ودعت الوزارة في بيان وصل معا نسخة عنه الى إحياء اللجنة الثلاثية المعنية برصد التحريض، لوضع حد لتحريض المستوطن ليبرمان وغيره، ممن لا يعترفون حتى الآن بوجود الشعب الفلسطيني ووطنه، وبحقه في تقرير المصير، سواء في المناهج الاسرائيلية أو بالمواقف السياسية، ويسعون لتغيير الأسماء والعناوين الفلسطينية، واستبدالها بأخرى احتلالية.

وطالب البيان الدول كافة، خاصة الرباعية الدولية والولايات المتحدة الامريكية بالذات، لوضع حد لهذه المواقف، وتحميل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عنها، وعن أي فشل أو تعثر في المفاوضات.