وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: المجتمع الدولي مطالب بكسر مفاهيم الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 09:38 )
رام الله - معا - طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع من المجتمع الدولي بكافة مكوناته الرسمية والأهلية العمل لكسر معايير ومفاهيم الاحتلال والضغط للاعتراف بمشروعية النضال الوطني الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال.

وقال لا يجوز ان تبقى إسرائيل دولة فوق القانون تضرب بعرض الحائط كل الشرائع والمواثيق الدولية وهي دولة تحتل دولة أخرى بعد اعترف العالم في الأمم المتحدة بدولة فلسطين على ارض 1967، موضحاً ان إسرائيل لا تزال تنكر على الشعب الفلسطيني حقه في المقاومة ولا تعترف بالمكانة القانونية للأسرى وفق اتفاقيات جنيف ومبادئ حقوق الإنسان.

وعدد قراقع جرائم ضد الإنسانية وانتهاكات عديدة ترتكبها إسرائيل بحق الأسرى كممارسة التعذيب والاعتقال الإداري واعتقال الأطفال والحرمان من الزيارات والإهمال الطبي وغيرها.

أقوال قراقع جاءت خلال لقائه وفقد طلابي نرويجي متضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك في مركز الرواد في مخيم عايدة وبحضور مدير المركز الدكتور عبد الفتاح أبو سرور ومدير نادي الأسير في بيت لحم عبد الفتاح خليل.

وقد أجاب قراقع على أسئلة الطلبة النرويجيين الذين ابدوا اهتماما عميقا بمعرفة واقع الأسرى في السجون ومعبرين عن دهشتهم من صمت مؤسسات المجتمع الدولي لما يجري من انتهاك لحقوق الإنسان الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الطلبة النرويجيين على أنهم سيعملون من اجل رفع الظلم الواقع على الأسرى وفضح انتهاكات إسرائيل بحقهم وان دورهم يقوم على أساس مساندة العدالة ونصرة الشعب الفلسطيني في تحقيق حريته والعيش في دولة مستقلة وبكرامة ككل شعوب الأرض.