وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل 33 طفلا خلال النصف الاول من الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 15:40 )
رام الله - معا - صعّدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين، خلال النصف الأول من شهر تشرين أول، حيث اعتقلت 33 طفلا، بالاضافة الى إصابة عشرات الفتية بجروح مختلفة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.

وابرز الانتهاكات التي تعرض لها الاطفال بحسب التقرير الذي اعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام كانت كالتالي:

تمثلت باعتقالات الأطفال:

-بتاريخ 1/10: اعتقلت قوات الاحتلال الطفل يزن زيد (10 أعوام)، أثناء تواجده على مدخل مخيم الجلزون، شمالي مدينة رام الله، بعد أن أصيب برصاص الاحتلال، الذي أطلق نيران اسلحته باتجاه مجموعة من شبان المخيم.

-بتاريخ 2/10: اعتقلت قوات الاحتلال الفتى شادي العمور (17 عاما)، من بلدة تقوع، شرقي مدينة بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه. كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أمجد حمايل ( 17 عاما)، من قرية بيتا جنوبي مدينة نابلس، اثر اقتحام الاحتلال للقرية، ومداهمة عدة منازل فيها.

-بتاريخ 3/10: أقدمت قوات الاحتلال، عقب اقتحامها بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، على اعتقال الطفل القاصر جهاد السير ( 14 عاما).

-بتاريخ 4/10: اعتقلت شرطة الاحتلال الطفل أيمن حشيمة (11 عاما)، أثناء وجوده أمام منزله في البلدة القديمة، بمدينة القدس المحتلة. وفي بلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله، أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال طفل يبلغ من العمر (12 عاما)، أثناء وقوفه أمام منزله.

-بتاريخ 6/10: اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال من بلدة الخضر، جنوب مدينة بيت لحم، وعرف منهم، أمير صلاح (15 عاما)، وزياد صبح ( 15 عاما). وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال أربعة طلبة من المرحلة الثانوية في البلدة القديمة من الخليل. وفي بلدة عزون، بمحافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال اربعة اطفال، بدعوى قيامهم بإلقاء الحجارة على السيارات العسكرية، اثناء تواجدهم في مزارع الزيتون، قرب الشارع الرئيسي شمال البلدة، وهم: عكرمة سويدان ( 8 اعوام)، ويزن سويدان( 12 عاما)، واحمد سليم (11عاما )، احمد زهران سليم ( 12 عاما).

-بتاريخ 7/10: اعتقلت قوات الاحتلال الفتى ابراهيم الخمور (18 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في مخيم الدهيشة، جنوبي مدينة بيت لحم.

-بتاريخ 8/10: أقدمت قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، على اعتقال الفتيين نور عرار (17عاما)، ومالك الدودة (17عاما)، وهما في الثانوية العامة. وفي بلدة تقوع، شرقي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتيين مؤيد محمد حجاحجة (18 عاما)، وعبد العمور (16 عاما).

-بتاريخ 9/10: اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت عوا، جنوب غربي مدينة الخليل، الفتيين أحمد مسالمة (16عاما)، وأسامة المسالمة ( 18 عاما)، كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل المقدسي طه حشيمة (12 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه، في عقبة الخالدية، بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل الطفلين بدر ابو ماريا (17 عاما)، ومحمد أبو ماريا ( 13 عاما)، اثناء عبورهما شارع القدس الخليل الرئيس المحاذي للبلدة، وتم نقلهما إلى معسكر" عصيون" شمال بلدة بيت امر.

-بتاريخ 10/10: قامت قوات الاحتلال في بلدة سلوان، شرقي مدينة القدس المحتلة، باعتقال الطفلين القاصرين، منذر رويضي (13عاما)، وأحمد أبو ناب (14 عاما)، وتم اقتيادهما إلى أحد مراكز شرطة الاحتلال.

-بتاريخ 13/10: اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بني نعيم، بمحافظة الخليل، الطفل سيف الدين الخضور ( 14 عاما)، وفي مدينة الخليل، قامت قوة من قوات الاحتلال باعتقال الفتى محمد أبو عياش( 18 عاما)، كما اعتقلت في بلدة دير سامت، غربي مدينة الخليل، الفتى عودة الحروب ( 18 عاما).

الأسرى الأطفال:

ويبلغ عدد القاصرين المحتجزين في سجون الاحتلال 250 طفلا أعمارهم أقل من ( 18 عاما) في حين بلغ مجموع حالات اعتقال الأطفال منذ عام 2000 ولغاية نهاية شهر ايلول 2013، (9500) طفل، وقد لوحظ تصاعد في عدد حالات اعتقال الأطفال منذ بداية هذا العام اذ بلغ 476 طفلا.

وادى ذلك الى إصابات نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق الأطفال.

-بتاريخ 2/10: اعتدت مجموعة من مستوطني "بيت رمانو" المقامة على أراضي وممتلكات المواطنين، وسط مدينة الخليل، على الطفلة سلوى سدر (5 أعوام ) بالضرب المبرح ما تسبب بإصابتها برضوض، حيث نقلت على إثرها للعلاج.

وفي قرية بيتا، جنوبي مدينة نابلس، اعتدى جنود الاحتلال على الفتى إبراهيم عبد الحفيظ ( 18 عاما)، أثناء اقتحامها للقرية.

-بتاريخ 9/10: اعتدى عدد من المستوطنين على مدرسة قريوت جنوبي مدينة نابلس، واعتدوا على الطلبة، وحطموا محتويات المدرسة. وفي بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، اصيب طالب مدرسة بعيار مطاطي في قدمه وعدد من الطلبة بحالات اختناق، جراء اطلاق جنود الاحتلال لقنابل الغاز والرصاص المطاطي على مدارس البلدة.

-بتاريخ11/10: أصيب عشرات الفتية، بالاختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع في المسيرات، التي جابت مدن وقرى ومحافظات الضفة الغربية.