وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبرص تؤكد توسيع علاقاتها مع فلسطين

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 14:15 )
رام الله - معا - اكد سفير جمهورية قبرص برام الله نيكوس بانيي توجه بلاده لتوسيع علاقاتها مع فلسطين من خلال توقيع اتفاقات ثنائية في مجالات عدة .مجددا دعم بلاده الثابت لحل الدولتين على اساس حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين.

واشار السفير خلال لقائه عضو مركزية فتح مفوض علاقاتها الدولية الدكتور نبيل شعث ، اليوم الاثنين، الى زيارة وزير خارجية قبرص المرتقبة الى فلسطين مطلع العام المقبل والتي تأتي في اطار بحث مجالات التعاون وتوسيع العلاقات القبرصية الفلسطينية، مستعرضا تطور العلاقات التاريخية بين البلدين.

وبدوره اطلع شعث السفير الضيف على اخر التطورات السياسية الفلسطينية وخاصة المتعلقة بالمفاوضات في ظل استمرار اسرائيل بسياساتها الاستيطانية وتداعيات ذلك على فرص الوصول الى حل سلمي، مؤكدا سعي اسرئيل الى تدمير فرص حل الدولتين وتعقيد مساعي الوصول الى اتفاق سياسي ينهي الصراع القائم في المنطقة.

واشاد شعث بالمواقف والاجراءات الدولية التي تشكل ضغطا على الاحتلال وخاصة قرار الاتحاد الاوروبي بمقاطعة مستوطنات الضفة الغربية، مؤكدا على اهمية وضرورة اتخاذ المجتمع الدولي لخطوات عملية على الارض وتنفيذ واجباته الاخلاقية تجاه حماية اّمال السلام التي تتبدد تحت جرافات الاحتلال المستمرة في سرقة الارض الفلسطينية.