وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد كرة اليد :اصدر قرارات صارمة بحق عيبال وعزون ويطا

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 18:02 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- عقد مجلس إدارة اتحاد اليد اجتماعا له في اللجنة الاولمبية ، حيث ناقش عددا من النقاط المهمة اولها مناقشة لجان الاتحاد وآلية عملها ، حيث تقرر ان تتشكل اللجنة من مسؤول المسابقات جواد غنام وعضو الاتحاد باهر غنايم ومدير المنتخبات حسن الغلبان ، وجمال فرهود وعضو آخر سيتم إضافته لاحقا . كما تم تشكيل لجنة مراقبين للمباريات بعد تأهيلهم وإعطائهم التعليمات والإجراءات الخاصة بالمراقبة وفق برنامج يحدده الاتحاد .

وتقرر أن يتم مناقشة إعادة تشكيل لجنة الحكام بعد دورة الحكام والمدربين المزمع إقامتها في 13/10/2103 .وإذا تعذر تشكيل لجنة حكام قوية وفاعلة سيتم ضم لجنة الحكام تحت مظلة لجنة المسابقات . كما تم اعتماد لجنة مالية للاتحاد مكونة من جمال فرهود أمينا للصندوق وعضوية جواد غنام وباهر غنايم

وتقرر أن يقوم باهر مسؤول لجنة المنتخبات بتشكيل لجنته وعرضها على الاتحاد وان يشكل حسن الغلبان لجنة المدربين. وتقرر القيام بزيارات للأندية للتواصل معها وعقد جلسات الاتحاد في هذه الأندية لزيادة التواصل بحيث يستمع الاتحاد لاقتراحاتهم.

أما بالنسبة لبطولات الاتحاد المقبلة فقد تقرر الإعلان عن موعد جديد للتسجيل وقيد اللاعبين للأندية التي لم تسجل وتحديد موعد ثابت يبدأ من صباح يوم الأحد 20/10/2013 وينتهي الساعة الثانية ظهر يوم الخميس الموافق 21/11/2013 وتقرر أيضا إطلاق البطولات بعد هذا التاريخ مباشرة لكافة الفئات ( الرجال - النسوي - الشباب من مواليد 1995 فما دون) .

أما بشان الفرق التي لم تشارك في الدرجة الممتازة فستهبط تلقائيا إلى الدرجة الأولى ،وستهبط الفرق التي لم تشارك في الدرجة الأولى إلى الدرجة الثانية .وفرق الدرجة الثانية التي لم تشارك سيتم شطبها من سجلات الاتحاد .

وفي نفس السياق فتح الاتحاد باب الانتساب للاندية الراغبة بممارسة لعبة كرة اليد سواء من فرق النسوي أو الشباب أو الرجال ، حيث سيتم استقبال طلبات الانتساب.
كما قرر الاتحاد حضور فعاليات الجمعية العمومية لانتخابات مجلس الاتحاد الآسيوي في قطر التي ستقام بتاريخ 25/10/2013 و تم تنسيب رئيس الاتحاد ونائبه لتمثيل فلسطين في الجمعية العمومية .

كما ناقش الاتحاد تحضيرات الدورة التي ستقام بالتعاون مع الاتحاد العربي للمدربين والحكام في 13/11/2013 بإشراف محاضرين من الاتحاد العربي من الأردن ، حيث تقرر التركيز على العناصر التي تخدم الاتحاد في نشاطاته المستقبلية ، وتم الاتفاق مع عضو الاتحاد جمال فرهود كونه مسؤولا عن الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم لتنسيب الاشخاص المناسبين للمشاركة في الدورة . وتم الاتفاق على مخاطبة الأندية لترشيح عضو واحد كمدرب بكتاب رسمي إضافة إلى تشكيل طواقم تحكيم تغطي كافة المناطق .والعمل على صقلها وترشيحها للدرجات الأخرى ، حيث ستكون هذه الدورة بمثابة تصنيف للحكام .

أما النقطة الأخيرة في جدول الأعمال فقد كانت مناقشة مباراتي الكأس بين يطا وعيبال ، وعزون ويطا ، حيث تمت دراسة التقارير الواردة من حكام ومراقبي المباراتين ، و تقرر بالنسبة للمباراة الأولى ما يلي :
1) توجيه كتاب شكر للاعب عيبال إسلام عباس.
2) توجيه كتاب شكر للاعب عيبال ضرغام قاهر الظاهر .
3) توجيه كتاب شكر للاعب يطا إياد الهريني .
4) توجيه كتاب شكر للاعب يطا جمال عاشور الذين حاولوا تهدئة الأمور ومنع أي تطور للأحداث.
5) إيقاف لاعب عيبال إحسان قرنفلة 5 مباريات رسمية وفرض غرامة مالية 50 دينارا أردنيا تدفع قبل أي مشاركة رسمية للفريق إلى صندوق الاتحاد .
6) إيقاف لاعب عيبال براء عصيدة مباراة واحدة رسمية وفرض غرامة مالية 50 دينارا أردنيا تدفع قبل أي مشاركة رسمية للفريق إلى صندوق الاتحاد .
7) إيقاف الإداري فادي عبده 6 مباريات رسمية وفرض غرامة مالية 150 دينارا أردنيا تدفع قبل أي مشاركة رسمية للفريق إلى صندوق الاتحاد .
أما مباراة شباب يطا وعزون فقد تقرر ما يلي :
1. إيقاف حارس مرمى فريق عزون رقم (22) أيمن علي أبو صفية 4 مباريات وغرامة مالية 200 دينار تدفع قبل أي مشاركة رسمية للفريق إلى صندوق الاتحاد .
2. إيقاف لاعب عزون رقم (14) احمد مصطفى رضوان 4 مباريات وغرامة مالية 200 دينار تدفع قبل أي مشاركة رسمية للفريق إلى صندوق الاتحاد.
3. إيقاف إداري عزون المسؤول عمر رضوان 3 مباريات وغرامة مالية 300 دينار تدفع قبل أي مشاركة رسمية للفريق إلى صندوق الاتحاد.
4. تحميل نادي عزون كافة المصاريف والخسائر لإصلاح صالة بلدية رام الله نتيجة التخريب الذي قام به لاعبوه ) .
5. نقل 4 مباريات رسمية لفريق عزون إلى صالة الخليل مهما كان الفريق الذي يلعب معه .
6. توجيه إنذار نهائي لجمهور عزون بضرورة الالتزام بالتشجيع الرياضي دون التجريح أو التلفظ بالألفاظ غير الرياضية .
7. توجيه إنذار نهائي للاعبين احمد رضوان واحمد طبيب لتصريحهما بتصريحات غير رياضية ضد الاتحاد وأعضائه على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية .
8. تغريم نادي شباب يطا مبلغ 100 دينار أردني بسبب دخول جمهوره ارض الصالة بطريقة مرفوضة وغير رياضية ما تسبب في تعطيل مراسم التتويج .
9. تغريم جمهور يطا 200 دينار لتصرف احد جماهيره بطريقة غير أخلاقية اتجاه جمهور عزون.
10. توجيه إنذار نهائي لإداريي يطا محمد الهدار وجعفر الخطيب وتغريمهما مبلغ 100 دينار لعدم التزامهما بتعليمات الاتحاد بخصوص طريقة التعامل مع طاولة الحكام .