وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد رياضي من بيت لحم يصل الى المملكة المتحدة

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 18:34 )
بيت لحم - معا - عودة ناصر- وصل مساء امس الأحد وفد فلسطيني رياضي الى مدينة "باث" البريطانية للمشاركة في فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الذي تنظمه مؤسسة بيت لحم-بينز لينكس بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب والجمعية التعاونية لصناعات الاراضي المقدسة في بيت ساحور.

وكان في استقبال الوفد السيد "مالكولم ليس" رئيس بلدية باث والسيد بيتر داوني مدير مؤسسة بيت لحم - بينز لينكس.

وضم الوفد المشارك 60 شابا وفتاة من منطقة بيت لحم، فرقاً رياضية من النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي في بيت ساحور، والذي يشارك بفريقي كرة السلة للشباب والبنات، اضافة الى كرة القدم للسيدات، وتنس الطاولة، ومدرسة العودة في بيت لحم و التي تشارك بفريق الكرة الطائرة للبنات.

وقال جورج رشماوي مدير مركز التقارب بين الشعوب ورئيس الوفد، ان هذه المجموعة من الشباب والفتيات سيمثلون فلسطين من نواح مختلفة فمنها الرياضية والثقافية، مضيفاً على انها فرصة جيدة للشباب الفلسطيني للتعرف على الثقافات المختلفة ولتقديم صورة حقيقية عن ثقافة الشعب الفلسطيني، وسيتم استضافة المشاركين الفلسطينيين من قبل عائلات بريطانية للتعرف على الثقافة والعادات في المدينة.

ونوه رشماوي الى ان هذه المناسبة تعتبر بشكل واضح رسالة السلام التي يحملها الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل الحرية والاستقلال.

هذا ومن المقرر ان تستمر زيارة الوفد ثمانية ايام سيقوم المشاركون خلالها بمنافسة الفرق الانجليزية وتقديم الدبكة الشعبية وعرض للمنتوجات الحرفية الفلسطينية بالاضافة الى تقديم المأكولات الشرقية لتعريف الشباب الانجليزي بالثقافة الفلسطينية.