وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الفلسطينية تنظم سلسلة رحلات ترفيهية للأطفال

نشر بتاريخ: 21/10/2013 ( آخر تحديث: 21/10/2013 الساعة: 21:02 )
غزة - معا - استمراراً لفعالياتها وأنشطتها الهادفة للتخفيف من معاناة الطفل الفلسطيني، نظمت جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية سلسلة من الرحلات الترفيهية إلى مدينة أصداء بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بمشاركة أطفال مشروع " على جناح السلام " On the Wing of Peace " بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

وتخللت الرحلات العديد من الفقرات الترفيهية كالألعاب الرياضية والمسابقات الثقافية والترفيهية كما تم توزيع العديد من الجوائز على الأطفال ما أدخل السرور عليهم.

وأكد مدير المشروع مروان جودة، أن هذه الرحلات تأتي في إطار البرامج المشروع والتي تستهدف التفريغ عن الأطفال وإعادة التوازن الفكري والانفعالي للأطفال وخاصة بعد أحداث الحرب والمواقف الصعبة التي عاشوا فيها كذلك تخفيف الضغوطات النفسية والمعنوية للأطفال والتقليل من تأثير الحرب عليهم.

وأضاف "كما أننا نحاول أن نوفر حقوق الطفل، وتبنيهم، وفق برامج ثقافية متنوعة، وتوعيتهم وتعزيز قدرات الأطفال، للوصول إلى التنمية المجتمعية". مشيراً أن الطفل الفلسطيني يعتبر من الأطفال الأذكياء، ولديه الكثير من المواهب، ولكنها بحاجة لاستكشاف ومتابعة، فضلاً عن بيئة سليمة مستقرة يستطيع فيها التعبير عن نفسه وإظهار مواهبه وهذا ما تحاول توفيره الجمعية من خلال المشروع.

وأوضع أن المشروع يعمل على إفساح المجال لجميع أطفال المشروع الترفيه عن انفسهم حيث قامت الجمعية بتقسيم الرحلات ضمن برنامج اعد من قبل العاملين يشمل جميع الأطفال من المؤسسات الشريكة والتي يبلغ عددها 9 مؤسسات من المنطقة الوسطى لقطاع غزة.

ومن جهتها أشارت بلسم الأطرش منسقة المشروع إلى أن الترويح عن أطفال في المنطقة الوسطى لقطاع غزة هو جزء من الجهود التي تبذلها الجمعية وفق المشروع، من أجل إخراجهم من الجو النفسي الذي يتعرضون له جراء ضغوطات العدوان الإسرائيلي والحصار المتواصل، والذي أثبتت تقارير عديدة لمؤسسات أنها أثرت تأثيراً سلبياً ونفسياً على الطفل الفلسطيني.

وأكدت أن هذه الرحلة تأتي لتعزيز التواصل بين الأطفال والعاملين في المشروع وأن الرحلة هي جزء لا يتجزأ من برنامج الدعم النفسي الذي تقدمه الجمعية للأطفال.

وفي أشاد الأطفال بهذه الرحلات وبالقائمين عليها معربين عن سعادتهم بالمشاركة في مثل هذه الأنشطة التي تضيف لهم الكثير من السعادة.