وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جامعة القدس المفتوحة يزور مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 13:00 )
نابلس- معا - زار صباح الاثنين وفد من طلبة وطالبات جامعة القدس المفتوحة تخصص خدمة اجتماعية، وبمرافقة الدكتورة علا النوري، وذلك للتعرف على عمل المركز والنشاط المجتمعي الذي يقوم به مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة.

هذا وكان باستقبالهم الأخصائي الاجتماعي محمد المسيمي ومدير العلاقات العامة عبدالله خروب، وقام المسيمي بالترحيب بالوفد وتقديم شرح موسع عن طبيعة العمل في وحدة الارشاد والدعم النفسي التابعة للمركز وعن دور المتطوعين داخل الوحدة، والخدمات التي تقدمها للمجتمع المحلي وبالأخص الحالات التي تحتاج إلى الدعم النفسي.

ومن جهته قدم خروب نبذة عن تاريخ مخيم بلاطة والظروف التي يعيشها أهالي المخيم منذ نشأته حتى الآن، وأيضاً قدم شرحاً عن مركز يافا الثقافي وآليات العمل داخل أقسام المركز، وأكد بأن وحدة الدعم النفسي التي أقيمت بدعم من مؤسسة GIZ الألمانية هي من أهم الوحدات الفاعلة في المركز إضافة إلى مكتبة الطفل ومسرح وسينما الطفل والعديد من الأقسام والأنشطة الأخرى.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من الزيارات التي تنظمها جامعات الضفة والجامعات الأوروبية لزيارة مركز يافا الثقافي ومخيم بلاطة الذي بعكس الواجهة الثقافية والاجتماعية في مخيم بلاطة خاصة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين عامة.