وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة طوباس تعلن برنامج فعالياتها في الاسبوع الوطني للشباب

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 10:33 )
طوباس -معا- أعلنت محافظة طوباس والأغوار الشمالية برنامج فعالياتها في الأسبوع الوطني للشباب والذي ستنطلق فعالياته يوم الاثنين من الأسبوع الثاني من نوفمبر القادم في مسيرة مركزية تنطلق من صرح الشهداء وسط مدينة طوباس وحتى ميدان الدولة وبحضور رسمي وشعبي واسع يخلد خلاله المشاركون ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات إيذانا بانطلاق الفعاليات التي تمتد على مدار أسبوع كامل وتنتهي بتجمع مركزي يوم 15 نوفمبر في ذكرى الاستقلال في قرية عاطوف المطلة على الأغوار الشمالية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المحلية لإحياء فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني وبحضور اعضاء اللجنة التي تتكون من مؤسسات حكومية وأهلية وفصائل وطنية وتجمعات شبابية ومؤسسات تعليمية.

وقال حسام دراغمة منسق الأسبوع الوطني للشباب بالمحافظة أن هذا الأسبوع يحتوي على عدة فعاليات ونشاطات وطنية ثقافية ورياضية وأدبية تركز من خلالها على ترسيخ الهوية الفلسطينية وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي مع اسر الشهداء ونصرة لقضية الأسرى .

وأضاف دراغمة إن فعاليات الأسبوع الوطني ستأتي لإظهار توجهاتنا السياسية في هذه المرحلة لاستعادة الوحدة الوطنية والتحرر من الاحتلال ، ولا بد من دعم الرأي العام العالمي لحقوقنا المشروعة.

ويشمل برنامج الفعاليات الذي يستمر على مدار اسبوع حملات اعلامية ومؤتمرات صحفية تبرز هذا البرنامج ونشاطاته لمجتمع المحلي ولعموم الشعب الفلسطيني ويفتتح بإطلاق صفارة الانذار في ارجاء المحافظة ايذانا ببدء الفعاليات من خلال مسيرة مركزية في مدينة طوباس اضافة الى مشاركة مدارس المحافظة عبر الاذاعات المدرسية عن حياة الشهيد الراحل ياسر عرفات ومحاضرات من قوى الامن لطلاب المدارس.

كما يتخلل الاسبوع نشاطات رياضية وثقافية وإبداعية ومعارض فنية للطلبة والأسرى تنظمها مؤسسات المحافظة الرسمية والأهلية والتعليمية.

ويعرج البرنامج الى يوم تطوعي تنفذ خلاله مجموعة من الانشطة التطوعية وتنظيم زيارة لأسر الشهداء وزراعة اشجار وتنظيف مقابر الشهداء بالشراكة مع مجموعات شبابية من كافة مناطق المحافظة اضافة الى يوم طبي مجاني لأهالي الاغوار الشمالية.

وتشارك المحافظة وضمن برنامج الاسبوع الوطني للشباب في ماراثون القدس الدولي اضافة الى تنظيم مباريات وخماسيات متنوعة .

وتتميز محافظة طوباس والأغوار الشماليى بتشكيل مجلس تنفيذي شاب يرأسه محافظ شاب خلال اليوم ما قبل الاخير تأكيدا على الدور الريادي للشباب في قيادة المرحلة القادمة للتحرر وبناء مؤسسات الدولة .

وتختتم الفعاليات للأسبوع الوطني للشباب مع التأكيد على استمرار الانشطة خلال الفترة القادمة بمهرجان ختامي في قرية عاطوف على مشارف الاغوار الشمالية بالتزامن مع ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال في الجزائر عام 1988.