وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية تعقد ورشة عمل مع فريق الهجرة الاورومتوسطي الثالث

نشر بتاريخ: 22/10/2013 ( آخر تحديث: 22/10/2013 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا- عقدت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء ممثلة بوكيل مساعد الاحوال المدنية والجوازات هاني عياد ورشة عمل مع السيد جوليان سيمون رئيس فريق الهجرة الاورومتوسطي الثالث بحضور عدد من الوزارات الشريكة، تناولت التحضير الفلسطيني على الجانب التقني والتركيز على القدرات الذاتية في اطار المشروع الثالث اليورومتوسطي حول الهجرة.

من جانبه ثمّن عياد هذه اللقاءات المنبثقة عن مشروع اليورو ميد بما تعكسه من استفادة كبيرة على صعيد بناء مؤسسات الدولة ووضع فلسطين في الاطار الصحيح كمشارك فاعل في المنظومة الدولية، كما وبين عياد ان العقبة الاكبر في طريق هذا المشروع هي اسرائيل التي تسيطر على معظم المعابر الفلسطينية كدولة احتلال.

من جانبه اعرب سيمون عن سعادته لوجوده في فلسطين وتناول عملية تحديد ملامح الهجرة المرجعية والمتطلبات الاساسية كذلك المشاركة الفلسطينية في هذه العملية من خلال بناء عملية متماسكة لدعم القدرات الوطنية القائمة على الادلة لاعداد سياسات الهجرة على المدى القصير والطويل.

يذكر ان وزارة الداخلية شارك في لقاء النظراء في مجال الهجرة والتنمية الذي عقد في مدينة بورتوروز السلوفينية ، 24-25 أيلول 2013 تحت عنوان "الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص من أجل التنمية – العمل مع الجاليات المهاجرة لتحقيق النمو " وحضر اللقاء الجامعة الأورو متوسطية. وعدد من ممثلي دول الاتحاد الأوروبي و6 دول من جنوب المتوسط.