وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"Startup Cup" في فلسطين بعد نجاحها في 40 دولة حول العالم

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 09:43 )
نابلس - معا - اعلن رسميا عن إنطلاق مسابقة "Palestine Startup Cup"، وهي أول مسابقة تختص بنماذج الاعمال وتهدف لخلق فرص عمل في المجتمع، وسيكون التسجيل لهذه المسابقة مفتوحا عبر الانترنت حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر عبر الموقع الالكتروني: http://www.startupcup.ps

ماهي Startup Cup؟
هي عبارة عن شبكة عالمية من مسابقات نماذج الأعمال المحلية، متاحة أمام أي شخص يرغب بالاشتراك بها وكذلك أمام اصحاب المشاريع. حيث يتلقى المشاركون التدريب والتوجيه من قبل رجال أعمال محليين متمرسين ورياديي اعمال ناجحين، وقد صممت هذه المسابقة في الأساس بهدف توفير دعم اجتماعي على المدى الطويل لأصحاب المشاريع المحليين خلال مرحلة نموهم المبكرة كما أنها أثبتت قدرتها على بناء الشركات المحلية وخلق فرص عمل بالإضافة إلى إمكانية تطبيقها في أي مجتمع.

وتعتبر Startup Cup حدثا مميزا في أسبوع ريادة الأعمال العالمية وشريكا للبرنامج العالمي لريادة الاعمال في وزارة الخارجية الامريكية.

وصرحت رنده المصري المنظمة للمسابقة في فلسطين بقولها :"ان الأكثر أهمية هو كون المسابقة قد أثبتت نجاحها كبرنامج لتنمية بيئة روح المبادرة والإبداع في المجتمع بالإضافة لقدرتها على خلق تواصل بين منظمي مشاريع Startup Cup من جميع أنحاء العالم."

ويشار الى ان الداعم المالي لـStartup Cup في فلسطين هو مؤسسة Connect Me، وهي مؤسسة اجتماعية أنشئت لدعم التنمية المستدامة للاقتصاد الفلسطيني الذي يمر الآن في مرحلة إنتقالية حرجة، بالإضافة إلىالعديد من دول منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا مع التركيز الاستراتيجي على دمج الشباب والنساء في النسيج الاجتماعي والاقتصادي والسياسي لمجتمعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اما مؤسس مجتمع Startup Cup والرئيس التنفيذي لها "شون غريفين" فقد قال: "نحن متحمسون جدا لانضمام Palestine Startup Cup إلينا"، واضاف :"المجتمعات المحلية تواجه تحديات في دعم أجواء الأعمال الحرة المتنوعة فيها. ولهذا فإن Startup Cup لا يعمل فقط على توليد المزيد من الافكار الريادية بل ينتقل الى ما بعد ذلك من خلال التركيز على الآليات الازمة لتصميم وبناء الأعمال التي يمكن أن تستمر على المدى البعيد".

كما تجدر الاشارة هنا الى أن أصحاب المشاريع المشاركه في Palestine Startup Cup سيتمكنون من تصميم نموذج عمل قابل للتطبيق، وتطوير قاعدة عملاء خاصة بهم بالإضافة إلى تسريع مشاريعهم الخاصة وتمكينها في السوق المحلي وذلك من خلال المرور بعملية شاملة من التحكيم والتدريب والتوجيه لفترة مدتها ستة أشهر وسيتم عقد احتفال ختامي في نهاية هذه الفترة أي في شهر أبريل من العام 2014 وذلك للإعلان عن الفائزين وتقديم الجوائز لهم، علماً بأن الفائز الأول سيكون مؤهلا للمنافسة في Startup Cup على مستوى العالم في يناير عام 2015 في يريفان، أرمينيا.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.startupcup.ps