وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال ينثرون الورود قبالة سواحل غزة حدادا على ارواح الفلسطينيين الغرقى

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 16:31 )
غزة- معا - نثر عشرات من الأطفال واللاجئين الفلسطينيين من سوريا الذين عادوا إلى غزة الورد في بحر قطاع غزة حزنا وألما على من غرق قبالة سواحل مالطا قبل أسبوع، فأسبوع آخر يمضي دون أن يعثر على ما تبقى من جثث فيما تم دفن عدد من الجثث في ايطاليا بعيدا عن مسقط رأسهم.

لاجئون هربوا من الموت المحقق في سوريا فكان قدرهم الموت في عرض البحر وكان الإبعاد والتشرد لم تكتب على الأحياء من الفلسطينيين وإنما الأحياء منهم أيضا.

وصف عاطف العماوي رئيس لجنة متابعة شئون اللاجئين الفلسطينيين من سوريا إلى غزة لـ معا أن ما حصل مع اللاجئين الفلسطينيين بأنه دفعا للموت محملا مسئولية ما حصل لكل المسئولين عن اللاجئين الفلسطينيين.
|246507|
وحمّل العماوي وكالة الغوث والحكومات العربية ومنظمة التحرير الفلسطينية والذين أطلقوا النار على السفينة النار مسؤولية غرق ما يقارب 300 لاجئ فلسطيني من سوريا وسوريين, مشددا أن الهاربين من سوريا كانوا مغمورين برغبة العيش الكريم في وطنهم.

ويقدر العماوي عدد السكان الفلسطينيين بأقل من مئة ألف مواطن مازالوا في سوريا وطالب العماوي جامعة الدول العربية بالتدخل لإنقاذ ما تبقى من لاجئين الفلسطيني في سوريا.

أم نجيب لاجئة سورية هربت من الموت في سوريا قبل عام وتركت ورائها نجلها مشدد انه ظروفه التعليمية لا تسمح له بمغادرة سوريا فعليه أن يغامر بحياته حتى يكمل ما تبقى له ويحصل على شهادة الجامعة.
|246505|
كاملة أبو جقيم عضو لجنة متابعة شئون اللاجئين في رفح ناشدت العالم العربي والإسلامي والدولي لإنقاذ اللاجئين الفلسطينيين العائدين من سوريا والنظر إلى أوضاعهم السيئة مشددة انه لا يتوفر لهم سبل العيش البسيط بالرغم من أنهم لاجئين إلى وطنهم.

كما دعت أبو جقيم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين أن تتابع أوضاع اللاجئين وتلتزم بحل مشاكلهم.

وحمل عاطف عدوان عضو المجلس التشريعي، المجتمع الدولي والعربي المسؤولية القانونية والأخلاقية اتجاه التقصير الذي تسبب في معاناة اللاجئين الفلسطينيين من سوريا وغرقهم في عرض البحر وهم يبحثون عن ملجأ.

واتهم عدوان الدول العربية التي امتنعت عن استقبالهم بالتورط في قتلهم محملا الاونروا مسؤولية عدم توفر الملجأ الامن لهم داخل سوريا وخارجها.
|246504||246503|