وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ ادعيس يستقبل الكاردينال مكاريك من الكنيسة الكاثوليكية

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 13:50 )
رام الله- معا- استقبل الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي رئيس المحكمة العليا الشرعية القائم باعمال قاضي قضاة فلسطين صباح اليوم في مكتبه الكاردينال مكاريك رئيس مؤسسة الاغاثة الكاثوليكية والقس النرويجي تروند رئيس مجلس المؤسسات الدينية للاراضي المقدسة.

واكد الشيخ ادعيس على متانة العلاقة الاسلامية المسيحية القائمة على التكاتف والتعاون والمحبة في ظل تزايد وتيرة الاعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحة على حد سواء في الفترة الاخيرة خاصة في المدينة المقدسة ، مؤكدا ان هذه العلاقة سوف تبقى قوية ومتواصلة رغم كل الظروف.

واوضح الشيخ ادعيس ان المدينة المقدسة تواجه الاعتداءات والتخريب بحق دور العبادة بمسلميها ومسيحييها على حد سواء وهم معا يشكلون خطا للدفاع عن الارض والانسان والمقدسات بغض النظر عن الانتماء الديني، مستذكرا الاعتداءات المتكررة واليومية للمستوطنين وبحماية كاملة من قوات الاحتلال ضد المسجد الاقصى المبارك معربا للوفد ان هذه الاعتداءات تؤجج مشاعر المسلمين في العالمين العربي والاسلامي وان استمرارها يؤدي إلى مالا تحمد عقباه وتؤثر على الاستقرار في العالم.

وبين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي ان هناك منع متعمد من قبل الاحتلال للمسلمين ورجال الدين خاصة من التواصل مع اهالي مدينة القدس المشرفة والاجتماع معهم ، واكد ان هذه محاولة فاشلة ولن تمنع اواصر التعاون والتواصل بين ابناء شعبنا الفلسطيني مهما كانت الظروف والمعيقات.

من جانبه شكر الكاردينال, الشيخ يوسف ادعيس على حسن الاستقبال ورحابة الصدر مؤكدا ان القضاء الشرعي جزء مهم واصيل داخل المجتمع الفلسطيني ويمتاز بالريادة في العمل وحفظ ومتانة الاسرة الفلسطينية، منوها على متانة العلاقة المسيحية الاسلامية في فلسطين وان هذا التعايش الاسلامي والمسيحي داخل الاراضي الفلسطينية مثل يحتذى به في جميع انحاء العالم.

هذا وكان في استقبال الوفد المسيحي بالإضافة إلى الشيخ يوسف ادعيس, الشيخ جاد الجعبري الامين العام للمجلس الاعلى للقضاء الشرعي والسيد يسري عليوي مدير مكتب قاضي القضاة.