وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسبوع ثامن خارج التوقعات :جولة الديربيات تسرق الأضواء بدوري جوال الغزي

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 16:10 )
غزة _معا _كامل غريب :الواضح جدا ومن غير المعقول أن نتحدث عن منافسة محسومة بين فريقين أو ثلاثة في دوري جوال الغزي مع قرب انطلاق الاسبوع الثامن منه ، فنحن على موعد مع دوري ساخن وربما ما زاد دوري هذا الموسم إثارة هو أنه لا توجد فرق صغيرة أو كبيرة لذلك تعود الإثارة مع انطلاق باسبوع ثامن وسط حالة من الترقب والشغف من جانب محبي كرة القدم الغزية الذين هم على موعد مع جولة جديدة الذي يقام على مدار ايام الجمع والسبت والاحد .

وبالتأكيد ستشهد الجولة ال8 متابعة كبيرة لانه يمكن وصفها بجولة الديربيات ويكفي انها ستكون شاهدة على لقاءين من العيار الثقيل يجمع شباب رفح بخدمات رفح وشباب خان يونس باتحاد خان يونس في لقاءات جماهيرية من الطراز الاول .

وتنطلق مواجهات الجولة الثامنة الجمعة بلقاءين يقام الاول بين الاهلي الغزي مع خدمات الشاطئ على ملعب اليرموك في الساعة الثانية والنصف
ويسعى نايف عبد الهادي مدرب الاهلي لتعويض خسارته الاخيرة أمام شباب جباليا ووقف نزيف النقاط بعدما توقف رصيده عند نقطتين من أسفل ترتيب الجدول وهو يدرك ان القطار يفوت سريعا ويجب وقف الازمة التي يعاني منها الفريق فالفوز سينعش اماله والخسارة ستبقيه يعاني كثيرا حتي النهاية .

اما الشاطئ فرغم تعادله مع الجمعية الاسلامية فانه يملك شخصية البطل بنجومه وجماهيره ويسعي لتعويض النقطتين والوصول للنقطة 14 من اجل الاستمرار بدائرة المنافسة كما يمكن ان يبتسم الحظ له ويتصدر هذا الاسبوع اذا ما تعثر اصاحب المراكز الثلاثة الاولي وسعود الي كتيبته سليمان العبيد وهمام ابو حسنين مع امكانية ظهور حمادة شبير .

وفي نفس توقيت المباراة تقام مباراة الديربي الرفحي بين الازرق والاخضر في مواجهة قوية للغاية لا يمكن التكهن بها فشباب رفح عاني من خسارة من الرياضي ويسعي للتعويض مع عودته الثنائي ايهاب ابو جزر وراجي عاشور ومحمد بارود لتركيبته بينما عاني خدمات رفح قبل ان يفوز بصعوبة على الهلال لكن الفوز اعطاه ثقة ودفعة معنوية جيدة فيامل كل فريق بالانتصار منها شباب رفح للوصول للصدارة وخدمات رفح للدخول في قلب المنافسة والوصول للنقطة 12 .

وفي يوم السبت ويلتقي اتحاد خان يونس على ملعبه شباب خان يونس في ديربي كبير حيث يخشي احميدان بربخ اي تعثر جديد لفريقه يطمع باقي اندية المقدمة في اللحاق به وانزاله من على عرش جدول البطولة فالفوز سيدعم حظوظه ويبقيه على الصدارة لاسبوع جديد اما شباب خان يونس بمدرب جديد هو طه كلاب فيسعي للفوز ولاشئ سواه لدخول معمعة المنافسة بقوة في حال وصل للنقطة 12 .

ويختتم يوم السبت بلقاء القوة والإثارة بين الجمعية الاسلامية وخدمات النصيرات في صراع من اجل النقاط فالنصيرات منتشي كثيرا بفوز على البرتقالي ويطمح للفوز والوصول للقمة في الترتيب والمنافسة ومواصلة المشوار الناجح معتمدا على روح لاعبيه بينما يامل الجمعية فاستعادة هيبته والتقدم على لائحة الترتيب في ظل تواجه في مكانة لا ترتقي لطموحاته .

وتستمر اثارة الجولة يوم الاحد وتبدأ بلقاء الشجاعية " المنحوس " مع الهلال وهو لقاء الجريحين الهلال ثلاث نقاط من خدمات رفح ويسعي للفوز للتعمق في الجدول بينما يسعي الشجاعية لتحقيق فوز يعيده الي صوابه ومكانته في المقدمة .

وفي نفس التوقيت يستضيف شباب جباليا على ملعبه المرعب في بيت لاهيا فريق غزة الرياضي وكليهما منتشيان بالفوز فشباب جباليا فاز لاول مرة هذا الموسم على الاهلي ويطمح بالمزيد للدخول اكثر في الامان ومقارعة الكبار بينما نجح الرياضي في فوز معنوي على شباب رفح اوصلته للنقطة التاسعة ويامل بمزيد من الانتصارات تضعه في قلب المنافسة .