وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكوني يلتقي رئيس اتحاد جمعيات الاسكان التعاونية في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 13:12 )
رام الله -معا- التقى وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، في مكتبه، اليوم الخميس، برئيس اتحاد جمعيات الاسكان التعاونية في فلسطين تميم الريماوي.

وأكد الريماوي على أهمية ودور وزارة الحكم المحلي في وضع السياسات الاسكانية، وأيضا دورها في توجيه المخططات الهادفة إلى تطوير المدن والهيئات المحلية الفلسطينية.

ووجه الريماوي الدعوة للوزير الكوني للمشاركة في المؤتمر الرابع للإتحاد المنوي عقده في الشهر المقبل في فلسطين.

من جهته، أشار الكوني إلى دور الاتحاد الذي يسهم بدوره في إقامة مساكن ذات مواصفات جيدة، وحسب المعايير، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية استمرار التواصل والتعاون المشترك من أجل تحقيق الشراكة المجتمعية والتي تسعى الوزارة للوصول إليها والعمل على تحقيقها.

وفي سياق منفصل، التقى الوزير الكوني برئيس بلدية يطا موسى مخامرة، حيث استعرض مخامرة دور البلدية في المساهمة في انجاح مشروع مركز الخدمة المجتمعية التابع لبلدية يطا، لما له من أهمية في خدمة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد الكوني بدور ومساهمة البلدية في انجاح هذا المشروع وأن هذه التجربة تستحق أن تعمم على باقي الهيئات المحلية وتكون نموذجا يحتذى به.
وأشار الكوني إلى أهمية مراكز الخدمات المجتمعية كونها تخدمة شريحة هامة في المجتمع الفلسطيني، والتي من شأنها تعزيز مكانة ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع من خلال البرامج التدريبية وتوفير فرص العمل للاكتفاء الذاتي في المشاريع المقدمة للبلديات والداعمة للقطاعات الاجتماعية فيها.