وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تنظم يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون في قرية فرخة

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 18:01 )
سلفيت - معا - شاركت شخصيات رسمية وشعبية في محافظة سلفيت، اليوم الخميس المزارعين في قرية فرخة في قطف الزيتون، للتاكيد على دعم المزارع والوقوف الى جانبه في هذا الموسم وتعزيز صموده في مواجهة هجمات المستوطنين واستهدافه لشجرة الزيتون.

وشارك في قطف الزيتون محافظ سلفيت عصام أبو بكر، وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشا، ومدراء الأجهزة الأمنية، وعدد كبير من منتسبي الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والفعاليات الشعبية, ومدير الاغاثة الزراعية في سلفيت بكر حماد ومتطوعو ومنتسبو الدفاع المدني والهلال الاحمر الفلسطيني ومدير زراعة سلفيت إبراهيم الحمد، ومدير الغرفة التجارية احمد داؤود، وممثلون عن مؤسسة الرؤيا العالمية ومجلس قروي فرخة.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين في الحملة وللمزارعين، مؤكدا أن هذه الحملة نظمت ضمن فعاليات مهرجان الزيتون السابع وبناء على توجيهات الرئيس محمود عباس في إطار دعم المزارع وتعزيز صموده 'في مواجهة إرهاب الاحتلال والمستوطنين.

وقال: "إننا كشعب فلسطيني نعتز بشجرة الزيتون لرمزيتها ولما تحمله من معاني الصمود على الأرض وستبقى هذه الشجرة راسخة في ارضنا و فكرنا وعراقة شعبنا ".

وأضاف: "في هذه الحملة نوصل رسالة للمزارعين إننا جميعا فعاليات رسمية وشعبية نقف إلى جانبهم في هذا الموسم وخاصة في محافظة سلفيت التي تشتهر بالزيتون، هذه الشجرة التي تتعرض للاستهداف من الاحتلال بشتى الطرق، فجاء هذا النشاط كتعبير حقيقي للمواجهة المستمرة للسلوك الإسرائيلي في تهويد الأرض ومواجهة المشروع الاستيطاني الذي يستهدف المزارع وشجرة الزيتون تحت حراسة جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأشار قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشا إلى أن جني ثمار الزيتون 'أصبح واجبا وطنيا على الجميع المشاركة فيه، وتأتي مشاركة قوى الامن الفلسطيني في هذا اليوم للتأكيد على الشراكة الحقيقية بين قوى الامن وكافة المؤسسات الرسمية والشعبية والمواطنين في تحقيق الأمن والتنمية وفي كافة ميادين الحياة'.

من جانبه، أوضح الحمد أن هذا اليوم التطوعي لقطف الزيتون يأتي ضمن فعاليات مهرجان الزيتون السابع الذي تنظمه المحافظة بمشاركة كافة المؤسسات الرسمية تحت رعاية المحافظ، للتضامن مع المزارعين في مواجهة الاعتداءات المستمرة لإرهاب الاحتلال والمستوطنين على المزارعين.

بدوره شكر رئيس مجلس قروي فرخة يوسف الشاعر ومزارعي القرية محافظ سلفيت وقائد المنطقة ومدراء الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والمؤسسات الوطنية الشريكة على هذا النشاط المميز لدعم المزارعين ومساندتهم في قطف ثمار الزيتون، مثمنين جهودهم في دعم المزارع وتعزيز صموده على الارض في مواجهة المخططات الاحتلالية الهادفة لتهجير المزارع عن ارضه.