وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تنسيقي بين اتحاد الصناعات الغذائية ونقابة العاملين في الزراعة

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 14:36 )
رام الله - معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية اجتماعا موسعا مع ممثلين عن اتحاد الصناعات الغذائية بهدف تنسيق الجهود بين الطرفين لما فيه تحقيق مصالحهما المشتركة ودعم المنتج الوطني الفلسطيني، وتحسين ظروف العاملين في هذا القطاع.

وشارك في الاجتماع فؤاد الأقرع المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات الغذائية، وطارق كتانه من إدارة المشاريع ، ومن النقابة كل من رئيسها إبراهيم ذويب، ونائبه عبد الكريم دويكات، ومسؤولة العلاقات الدولية عائشة حموضة.

وأكد الأقرع حرص الاتحاد على استمرار التعاون والعمل المشترك مع النقابة وصولا لخدمة الأعضاء، واقترح إقامة فعاليات مشتركة، وتقديم دورات في مجال أهمية استهلاك المنتج الوطني مشيرا إلى أن مجموع المشتريات في الأسواق الفلسطينية يصل إلى 3 مليار دولار سنويا.

بدوره قدم إبراهيم ذويب التهاني لمجلس الإدارة الجديد برئاسة بسام الولويل متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتطور في خدمة قطاع الصناعات الغذائية، هذا القطاع الحيوي الذي يحتل موقعا مميزا في الاقتصاد، مؤكدا على ضرورة تطبيق القوانين وتامين شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، وتوفير التأمينات التي تحافظ على رأس المال الوطني، وتحمي حقوق العاملين في حالات العجز والمرض وإصابات بالعمل.

وطالب ذويب الاتحاد بالتعاون لعمل حملة شاملة لدعم المنتج الوطني ورفع نسبة استهلاك الأسرة الفلسطينية له، بهدف خلق مزيد من فرص العمل ودعم الاقتصاد ، كما دعا الحكومة إلى خفض الضرائب على المنتجات الوطنية لتعزيز قدرتها على المنافسة أمام المنتجات الإسرائيلية والمستوردة.

واتفق الطرفان على استمرار الاجتماعات واللقاءات وعقد ورش عمل للعاملين بمشاركة الطرفين خاصة حول الصحة والسلامة المهنية ، وأهمية استهلاك المنتج الوطني، ومساعدة النساء العاملات في الأعمال الصناعية الغذائية اليدوية بالترويج عبر المعارض الغذائية، كما بحثا في استكمال التعاون والترتيب للتوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين وتنسيق الجهود لدعم المنتج الوطني.