وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يبحث سبل التعاون المشترك مع اتحاد بلديات الدنمارك

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 15:42 )
رام الله - معا - بحث وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، مع وفد من اتحاد البلديات الدنماركية ضم كلاً من لنارت امبورغ، وهولغر بوندت، وطومي بترسون، سبل تعزيز التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، وبحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات ورئيس اللجنة التوجيهية للمشروع الدنماركي عبد الكريم سدر، وريما شبيطة وبشير البرغوثي من وحدة السياسات، ووليد أبو الحلاوة مستشار الوزير للعلاقات الدولية.

وعبر إمبورغ عن اعتزاز الاتحاد بالعمل مع وحدة السياسات في الوزارة، مشيراً إلى امكانية عمل زيارة عمل للإطلاع على النموذج الدنماركي في قطاع الحكم المحلي وعلى كافة الأصعدة، من أجل النهوض بوحدة السياسات وتطويرها من خلال العديد من البرامج والدورات التدريبية.

من جهته، شكر الكوني الدنمارك حكومة شعباً على دعمهم المتواصل والمستمر لقطاع الحكم المحلي في فلسطين بشكل عام ووحدة السياسات في الوزارة بشكل خاص، مشيراً إلى أهمية هذه الوحدة التي تتابع تنفيذ خطط الوزارة الاستراتيجية، والخطة السنوية التنفيذية.

وأكد الكوني على أهمية استمرار التعاون المشترك بين البلدين، مشيراً إلى أن الحكومة تدعو كافة المانحين إلى الاستثمار في المناطق المسماة "ج" ومنطقة القدس، من خلال إقامة المشاريع الحيوية والتي تسهم في تحقيق التنمية المحلية.