وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة الطبيعة الاسرائيلية برفقة الجيش تعتقل مسنا بحجة اصطياد غزلان

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 15:40 )
جنين - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي برفقة ما تسمى سلطة الطبيعة الاسرائيلية مواطنا في الستينات من عمره من قرية الدير في المضارب البدوية في الاغوار الشمالية بحجة اصطياد المسن الغزلان دون تقديم اي اثبات.

وقال عارف ضراغمه رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية لمراسل معا في جنين ان الاحتلال الاسرائيلي ادخل سياسة جديدة في الاعتقال حيث اعتقل الاحتلال وسلطة الطبيعة المواطن فوزي يوسف ضراغمه (65 عاما) من منطقة الدير في المضارب البدوية حيث تم اعتقاله من منزله.

واشار ضراغمه ان الاحتلال اعتقل ضراغمه دون تقديم اي اثبات انه قام باصدياد الغزلان التي يمنع على اي شخص اصطيادها بحجة اختراق قانون الطبيعة.

واوضح ضراغمة ان الاحتلال يتحجج في الاعتقال اصطياد الغزلان في الوقت التي تقوم به الياته ودبابته وجنود خلال مناوراته العسكرية بحرق الاخضر واليابس وقتل الحيوانات وتشريد العائلات وتعريض الاطفال الى خطر المخلفات العسكرية بعد الانتهاء من المناورات العسكرية فما هي حجتهم في هذه المناورات الى تعتبر خرقا لقانون الطبيعة وحرقا لما هو اخضر ويابس.

واكد عارف ان الاحتلال يطلق الحجج الواهية من اجل التضييق على سكان الاغوار الشمالية وخاصة سكان المضارب البدوية يعتقل ويزيل ويهدم ويحرق وينفذ مناوراته العسكرية داعيا المجتمع الدولي الخروج عن صمته والاطلاع على ما يعانيه سكان الاغوار من الممارسات الاسرائيلية المتنوعه اليومية.