وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الخندقجي يزور قريتي تياسير والعقبة ويطلع على احتياجاتهما

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 16:00 )
طوباس- معا - زار محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيع الخندقجي قريتي تياسير والعقبة شرق المحافظة واجتمع مع رؤساء المجالس القروية وأعضائها يرافقه مدير دائرة البلديات والمجالس القروية عبد الله دراغمة ومدير دائرة التخطيط والتطوير م.اياد العامر.

وكان في استقبال الخندقجي في تياسير رئيس المجلس القروي عبد العزيز وهدان وأعضاء المجلس القروي اضافة لمدراء المدارس والمؤسسات الاهلية والجمعيات حيث استمع لمطالبهم واحتياجات القرية من خدمات اساسية وتعليمية وصحية وطرق.

واكد الخندقجي في اللقاء ان الهيئة المحلية يجب ان تكون جامعة وقادرة على تلبية احتياجات السكان بشكل واقعي وهو سر نجاح عمل المؤسسات الخدماتية مضيفا ان الخدمة المقدمة هي خدمة وطنية وان ادارة الموارد البشرية والمادية المتاحة لتقصير المسافة نحو التحرر الوطني.
مشددا على ضرورة ابراز الهوية الوطنية للقرية وثقافتها وشهدائها وهو ما يعزز الانتماء لمواطنيها.

وفي قرية العقبة اطلع رئيس المجلس القروي فيها سامي صادق الخندقجي على جملة الانجازات التي تحققت في القرية والمشاريع التي نفذت بدعم من الحكومة والمؤسسات الدولية والتي تتميز بها القرية و على ما تعانيه جراء ممارسات قوات الاحتلال واخطارها لأكثر من 95% من مبانيها بالهدم، مشيرا ان صمود المواطنين وتحديهم للاحتلال يشكل نموذجا في الاصرار على البقاء.

واستعرض صادق مجموعة من المشاريع التي تحتاج الى اقرار بالصرف من الحكومة كانت قد وافقت عليها الحكومات السابقة وتنتظر اجراءات الصرف للبدء في تنفيذها.

وأشاد الخندقجي بترابط وتكامل اهالي العقبة وعلى ما حققوه من انجازات تعبر عن الحالة الفلسطينية الصامدة في وجه المحتل قائلا ان الاحتياج مرتبط بمعركة الصمود وان قرية العقبة تشكل نموذجا متكاملا لما يتوفر بها من مشاريع وخدمات وتحدي وصمود للمواطنين.

كما استقبل الخندقجي في وقت لاحق يونس بني عودة رئيس مجلس قروي عاطوف وأعضاء المجلس حيث اطَلع على احتياجات المجلس القروي والتي تتمثل في الخدمات الاساسية من ماء وكهرباء وأبار جمع وطرق داخلية ومواصلات للقرية التي تقع في سهل زراعي يمتد الى الاغوار.