وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غاضبون يغلقون شارع قلنديا احتجاجا على اعتقال السلطة لاسير محرر

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 18:40 )
رام الله - معا - أغلق مجموعة من شبان مخيم قلنديا للاجئين جنوبي رام الله، عصر اليوم الخميس، الشارع الرئيسي الذي يمر وسط المخيم، والذي يربط رام الله بمدن جنوب الضفة الغربية.

وجاء إغلاق الشارع كما قال الشبان احتجاجاً على قيام الاستخبارات الفلسطينية باعتقال الأسير المحرر ربيع حمد، منذ قرابة ثمانية شهور، وبغية الضغط على السلطة الفلسطينية للإفراج عنه.

وأشعل الشبان الإطارات وسط الشارع، وأغلقوا الشوارع بالمتاريس، وألقوا الحجارة على كل من يحاول اجتياز الشارع، كما أغلقوا مدخل المخيم، حيث تستخدنها السيارات في أحيان عديدة لتلافي الأزمة المرورية.

وأدى إغلاق الشارع إلى تكدس السيارات لعدة كيلو مترات، وهو ما أجبر العديد من السيارات إلى تغيير طريقهم نحو قرى شمال شرقي رام الله ومن هناك صوب أراضي أريحا، قبل التوجه نحو مدن الجنوب، وهو ما دفع العديد من السائقين إلى رفع تسعيرة المواصلات نطير هذه المسافة.

وقالت مصادر من المخيم لـ معا :" إن الاستخبارات العسكرية لا تزال تعتقل الشاب حمد، على الرغم من حصوله على قرار قضائي بإخلاء السبيل، وأكد أن اختيار هذا اليوم للاحتجاج جاء لكونه يوم خميس، وبالتالي فإن الحركة على الشارع تكون مضاعفة، جراء رغبة المواطنين بالعودة إلى قراهم ومدنهم، للضغط على السلطة الفلسطينية أكثر".