وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإرتباط العسكري الفلسطيني يزور مديرية زراعة جنين

نشر بتاريخ: 25/10/2013 ( آخر تحديث: 25/10/2013 الساعة: 10:10 )
جنين - معا - زار مديرالإرتباط العسكري في جنين وطوباس المقدم خالد عبد العزيز برفقته مدير ارتباط الشرطة في المكتب الرائد ضرار اسماعيل وطاقم من ضباط الارتباط مقرمديرية زراعة جنين حيث كان في إستقبالهم مدير الزراعه م.ز وجدي بشارات ونائب المدير منذر صلاح ومسؤولة الإعلام الزراعي في المديريه لما ابوبكر.

وتأتي هذه الزياره من أجل إستمرار التنسيق وزيادة التعاون و التواصل وخاصة فيما يتغلق بالقضايا الأمنيه من إعتداءات المستوطنين والجيش على المواطنين والمزارعين واستهداف شجرة الزيتون بشكل خاص حيث إرتفعت وتيرة الإعتداءات بشكل واضح في الآونة الأخيرة خلال موسم قطف الزيتون من سرقات للمحصول وقطع للأشجار وعدم إعطاء تصاريح لمن أراضيهم خلف الجدار للتمكن من جني محصولهم و أيضا المضايقات التي يتعرض لها المزارعين القريبين من الجدار خلال قطفهم لمحصول الزيتون.

واكد مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات على عمق العلاقة والتعاون ما بين المؤسسات الامنية والمدنية حيث كان تعاون مثمر وبناء لصالح المواطن والمجتمع على حد سواء وعمل على الحد من الاشكاليات العديدة.

وأشار بأنه تم مؤخرا في وزارة الزراعه إستحداث. دائرة في كل مديريه متخصصه في توثيق الأضرار الزراعيه بشكل مفصل ودقيق ولحظة الحدث من أجل رفع التقارير إلى المؤسسات الدوليه كما تطرق إلى المشاكل التي يتعرض لها موظفو المعابر من أجل الحد من التهريب من مناطق الداخل من لحوم وخضروات ومبيدات من أجل حماية المواطنين وسلامتهم.

بدوره، ابدى المقدم خالد عبد العزيز الإستعداد التام لتقديم كل المساندة والدعم والتعاون التام مع الزراعة من أجل حماية المواطنين وخصوصا في موسم قطف الزيتون الذي يعمد الإحتلال باستمرارعلى إستهداف هذا الشجر لما له من رمزية ووقيمة إقتصادية وخاصة ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطن الفلسطيني.